موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 06:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الثلاثاء.. غادة والي تفتتح مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة

غادة والي
غادة والي

تفتتح غادة والي وزير التضامن الاجتماعي غدًا الثلاثاء مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بمدينة السادس من أكتوبر عقب تطويره.

وتطلق الوزيرة خلال الافتتاح اللائحة التنفيذية لمراكز استضافة النساء، وذلك في إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة والتي تستمر لمدة 16 يوما بداية من ٢٥ نوفمبر إلى ١٠ ديسمبر.

وتعد مراكز استضافة وتوجيه المرأة إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي والتي تهدف إلى تعزيز تماسك الاسرة المصرية وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج في الأسرة والمجتمع.

وتقدم تلك المراكز الخدمات المتكاملة اللازمة لحماية النساء المعرضات للخطر وإيوائهم من خلال توفير المأكل والملبس وخدمات التعافي الجسدي والنفسي والتوعية الصحية والإرشادية والمساعدة القانونية للمستفيدة والسعي لحل مشكلاتها بما يتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمستفيدات من خلال تدريبهن وتنمية مهاراتهن واستثمار طاقاتهن للتكيف مع المجتمع مهنيًا وثقافيًا.

ويشارك في افتتاح المركز ممثل عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر وهند محمد أحمد نائب محافظ الجيزة والمستشار محمد خلف من مكتب النائب العام واللواء هشام يحيى ناصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان.

البنك الأهلي
غادة والي وزيرة التضامن مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة
tech tech tech tech
CIB
CIB