موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

”مكبر الصوت السبب”.. ترامب يتعرض لموقف محرج في قمة الناتو

ترامب
ترامب

موقف محرج للغاية، يتسبب في أزمة دبلوماسية كبرى، دفعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمغادرة العاصمة البريطانية لندن بشكل سريع ومفاجئ بعد انتهاء أعمال اليوم الثاني للقمة الـ 70 لـ حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وألغى ترامب المؤتمر الصحفي، بصورة مفاجئة، بعدما حدث عطل في مكبرات الصوت، وسمع سخرية عدد من القادة المشاركين في القمة منه.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفاصيل الواقعة، مؤكدة أن ترامب أنهى المؤتمر الصحفي بشكل عاجل قائلًا: "لقد أجبنا على الكثير من الأسئلة".
 

وتابعت أن رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كانوا يثرثرون ويسخرون من ترامب.

وقال "جونسون" لرئيس وزراء كندا "هل هذا سبب تأخرك؟" ورد ترودو: "لأنه يأخذ مؤتمرًا صحفيًا مدته 40 دقيقة".

ووصف ترامب ترودو بأنه "ذو وجهين"، وقال إن الزعيم الكندي كان مجنونا لأنه طالب أوتاوا بالوفاء بالتزاماتها التمويلية تجاه الناتو.

لقد منح الرئيس للصحفيين مستوى غير مسبوق من الوصول هذا الأسبوع - أكثر من ساعتين- من جلسات الأسئلة والأجوبة، وقال للصحفيين خلال فترة وجيزة صحفية بعد ظهر الأربعاء في لندن "إذا كنت تطالب بعقد مؤتمر صحفي سنفعل أحدًا، لكنني أعتقد أننا أجبنا على الكثير من الأسئلة".

وتم التسجيل بالصدفة لترودو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتي في الميكروفون في حفل استقبال في قصر باكنجهام للناتو مساء الثلاثاء، ويبدو أنهم كانوا يسخرون من طول الخطاب الصحفي الطويل غير المتوقع لترامب.

وفي مقطع مسرب، يبدو أن زعماء العالم الثلاثة يناقشون سبب تأخر الزعيم الفرنسي خلال قمة لندن، التي عقدت للاحتفال بالذكرى السبعين للتحالف، يبدو أن الأميرة آن البريطانية شاركتهم في المناقشة.

البنك الأهلي
ترامب موقف محرج قمة الناتو ماكرون أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB