موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ارتفاع حالات الاختناق بين طالبات المنوفية إلى 63

الطالبات المصابات باختناق
الطالبات المصابات باختناق

أكد الدكتور سعد مكي ، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ارتفاع عدد الطالبات المصابات باختناق و ضيق في التنفس بشربين إلى 63 طالبة مصابة نتيجة استنشاقهن مواد تطهير سامة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مستشفى شربين استقبلت ظهر اليوم الأربعاء 6 طالبات مصابين، ثم تم استقبال 16 طالبة أخرى مصابين بنفس الأعراض ثم 41 طالبة أخرى، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهن وحالاتهن الآن مستقرة.

وأشار إلى أن سبب الإصابة هو قيام إدارة المدرسة بتطهير مخزن المدرسة بمواد تطهير، نتيجة عثورهم على قطة ميتة متوفاة داخل المخزن، ما أدى لاستنشاق الطالبات لمواد التطهير وإصابتهن باختناق.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بورود إشارة لمركز شرطة شربين من مستشفى شربين العام بوصول 6 طالبات من المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، ادعاء اختناق وصعوبة في التنفس، فيما استقبلت المستشفى عقب ذلك 16 طالبة أخرى، مصابين بنفس الأعراض، ثم 41 حالة أخرى ليرتفع العدد إلى 63 حالة، جارٍ حصر أسمائهن.

وانتقل ضباط المباحث برئاسة المقدم محمد الأرضي رئيس المباحث، ومسئولي الصحة بقيادة الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، ومسئولي التربية والتعليم، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أنهن يعانين من صعوبة في التنفس واختناق نتيجة استنشاق مادة تستخدم في التطهير بالمدرسة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيق، وجرى عمل الإسعافات الأولية لهن، وجميع الحالات مستقرة.

البنك الأهلي
الدكتور سعد مكي وزارة الصحة الطالبات المصابات باختناق ضيق في التنفس

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB