موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية ترفع أسعار بيع الخام الخفيف إلى آسيا

النفط
النفط

رفعت السعودية أسعار بيع الخام الخفيف المصدر إلى آسيا في يناير المقبل، إلى أعلى مستوى في 6 سنوات، إثر مكاسب في خام الشرق الأوسط القياسي وزيادة هوامش نواتج التقطير الخفيفة خلال نوفمبر الماضي.

ووفقًا لوكالة «رويترز» رفعت شركة أرامكو سعر البيع الرسمي للخام الخفيف لشحنات يناير المقبل للمشترين الآسيويين بمقدار 30 سنتًا للبرميل مقارنة مع ديسمبر الجاري، ليصبح بعلاوة 3.70 دولار للبرميل فوق متوسط عمان دبي، وهي الأعلى منذ يناير 2014.
 

كما تم أيضًا رفع سعر البيع الرسمي لشحنات يناير المقبل من الخام العربي الخفيف جدًا لآسيا إلى أعلى مستوى في 6 سنوات، بعد أن رفعته أرامكو بواقع 70 سنتًا إلى علاوة 5.80 دولار للبرميل.

وخفضت شركة أرامكو أسعار البيع الرسمية لشحنات يناير القادم للخامين العربيين المتوسط والثقيل، وذلك بعد نزول هوامش أرباح زيت الوقود عالي الكبريت إلى مستويات منخفضة قياسية قبل تطبيق قواعد على استخدام السفن لوقود أقل تلويثًا من المقرر أن تبدأ في يناير 2020.

إضافة إلى خفض أرامكو لسعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشحنات يناير القادم المتجهة إلى شمال غرب أوروبا لتحددها عند خصم 1.85 دولار للبرميل عن سعر برنت في بورصة انتركونتننتال، بانخفاض قدره 1.80 دولار للبرميل عن شحنات ديسمبر الجاري.

وبقي سعر بيع شحنات الخام العربي الخفيف لشهر يناير القادم إلى الولايات المتحدة بدون تغيير مقارنة بشهر ديسمبر الجاري، عند علاوة قدرها 3.35 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام العالي الكبريت.

البنك الأهلي
النفط الخام الخفيف السعودية آسيا خام الشرق الأوسط
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB