موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السادات مرحبًا بدعوته لحوار الأحزاب: الأسلوب الأمثل للديمقراطية

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

علق محمد أنور السادات ، رئيس حزب الإصلاح والتنمية ، على دعوة حزب مستقبل وطن لعدد من الأحزاب السياسية، من ضمنها حزب الإصلاح والتنمية للتشاور واستطلاع الرأي حول القوانين المتعلقة بانتخابات مجلس الشيوخ والنواب والمحليات وغيرها من القوانين المرتبطة بهذا الشأن.

وقال إن الحزب منفتح ومرحب بكل الدعوات التي تأتى من الأحزاب السياسية بمختلف توجهاتها، للوصول لأفضل السبل لدعم المشاركة في العملية السياسية.

وأشار السادات في بيان له، إلى أن منهج الحزب هو الاشتباك والتفاعل مع كل الآراء والقضايا السياسية التي تتم طرحها ومناقشتها، وهذا يحدث باستمرار، فعندما تتم دعوتنا في البرلمان لمناقشة التعديلات الدستورية قبلنا الدعوة وأبدينا رأينا فيها بالرفض مع احترام رأى الأغلبية فيما انتهت إليه.

وأكد أن التحول الديمقراطي والإصلاح السياسي لن يحدث إلا من خلال حوارات حزبية جادة وشاملة لكل فئات المجتمع، لأن هذا هو الأسلوب الأمثل للممارسة الديمقراطية.

ويستضيف حزب مستقبل وطن، اليوم الثلاثاء، الجلسة الثانية للحوار الوطني للأحزاب السياسية، بمشاركة عدد من رؤساء الأحزاب، بهدف عقد حلقة نقاشية بين الأحزاب السياسية المصرية، حول تقارب الرؤى السياسية للاستحقاقات القادمة كإجراء الانتخابات لمجلسي النواب والشيوخ والمجالس المحلية.

البنك الأهلي
محمد أنور السادات حزب الإصلاح والتنمية مجلس الشيوخ
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB