موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

”قسد” تدين مجرزة تركيا بتل رفعت

أرشيفية
أرشيفية

بعد سلسلة الهجمات على شمال وشرق سوريا من قبل الاحتلال التركي وارتكابه المجازر بحق السكان الآمنين التي تضاف إلى سجل حكومة العدالة والتنمية الحافل بالمجازر.

وأدان مجلس سوريا الديمقراطية المجزرة التي تعرض لها أهالي بلدة تل رفعت شمالي سوريا على يد القوات التركية والجماعات المسلحة التابعة لها اليوم.

وقال المجلس في بيان مساء اليوم: "ندين وبأشد العبارات هذه المجزرة التي أضيفت إلى سجل المجازر المرتكبة من قبل حكومة العدالة والتنمية التركية بحق شعبنا في شمال وشرق سوريا".

وأضاف البيان: "هذه الجريمة تؤكد للعالم مرة أخرى أن لدى تركيا مشروع احتلالي كبير لشمال وشرق سوريا وأن هذه المجزرة تأتي مع مساعي المجتمع الدولي من أجل حل الأزمة السورية وفق القرارات الأممية ذات الصلة وتطبيقها وإن ما يتعلق بإنشاء منطقة آمنة من قبل الدولة التركية هي حجج لا علاقة لها بالأمان والاستقرار إنما هو البحث عن منطقة أمنية كي تمارس من خلالها القتل والدمار وتكرس الاحتلال".

وأكد البيان أن الغاية من ارتكاب مثل هذه المجازر هي لترويع السكان وتخويفهم وإرهابهم من أجل النزوح وترك مناطقهم لاستكمال عملية التغيير الديمغرافي والتطهير العرقي التي تنتهجه الدولة التركية.

البنك الأهلي
تركيا الاحتلال التركي حكومة العدالة والتنمية
tech tech tech tech
CIB
CIB