موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 07:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تفاصيل القضايا المتهم فيها الهارب محمد علي

محمد علي
محمد علي

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل القضايا المتهم فيها المقاول الهارب محمد علي ، بتهمة التهرب الضريبي.

وأوضحت المصادر، أن المتهم تم إحالته من نيابة التهرب الضريبي في قضيتين صدر في إحداهما حكمًا ضده، والأخرى مؤجلة لجلسة 30 يناير 2020.

وتنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، في الجنحة المباشرة المقامة ضده من شركة ستايل للديكور، وتتهمه فيها بالنصب والاستيلاء على 11 مليون جنيه.

وأقام المحامي سمير صبري، بصفته وكيلًا عن شركة ستايل للديكور، جنحة نصب ضد مقاول الشائعات الهارب في إسبانيا، وحملت رقم 7135 لسنة 2019، جنح القاهرة الجديدة.

وقال في صحيفة دعواه، إن المتهم أوهم الشركة أنه يمتلك إحدى كبرى الشركات التي تعمل في مجال المقاولات، وأُسند إليه عمليات في مشروعات كبيرة واستطاع بهذا الأسلوب من الاحتيال والنصب التوصل لإبرام عقدي مقاولة من الباطن أولهما مؤرخ 7 يونيو 2017 و30 أكتوبر 2017.

وأنهت الشركة كل الأعمال المسندة إليها، وسلمتها بالفعل للمتهم محمد على، والذى بدوره وعد بسداد كل مستحقاته عن العقدين، والتى بلغ مقدارها 11 مليونًا و765 ألفًا و668 جنيهًا، فور تقاضيه كل مستحقاته من الجهة التي أسندت إليه الأعمال.

لكن فجأة اتضح للشركة المجني عليها أنها وقعت ضحية نصب واحتيال من جانب "محمد على"، حيث اكتشفت أنه تحصل على كل مستحقات الشركة المجني عليها من تلك الجهة التى ادعى أنه يتعامل معها وبالكامل، وعندما تحقق من علم الشركة المجني عليها بأنها وقعت ضحية نصب هي وشركات أخرى، فر هاربًا للخارج وظهر في صورة المعارض من إسبانيا حيث مكان هروبه.

وتمسكت الشركة (المجنى عليها) بتطبيق أحكام المادة 336 من قانون العقوبات، وقدم "صبرى" المستندات المؤيدة لدعواه.

البنك الأهلي
محمد علي القضايا التهرب الضريبي محكمة القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB