موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 09:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليونان تهدد بطرد سفير حكومة الوفاق الليبية

السراج
السراج

هدد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، بطرد سفير حكومة الوفاق الوطني الليبية ، إذا لم يتم التخلي عن الاتفاق المبرم بين تركيا والمجلس الرئاسى التابع لحكومة الوفاق؛ لتحديد الحدود البحرية بين البلدين، حسبما أفادت قناة 218 الليبية، في خبر عاجل، مساء اليوم الجمعة.

كما نقلت صحيفة "بوابة الوسط" الليبية، عن مصدر دبلوماسي، في الأثناء، إن وزارة الخارجية اليونانية استدعت السفير الليبي في أثينا، احتجاجا على توقيع حكومة الوفاق مذكرة تفاهم مع تركيا حول "الصلاحيات البحرية".

وكشف المصدر عن أن وزارة الخارجية اليونانية أمهلت السفير الليبي، حتى الخميس القادم، لمغادرة اليونان، إذا لم تعد حكومة الوفاق النظر في خطوتها بتوقيع المذكرة مع أنقرة.

وكان وزير الخارجية اليوناني، أعلن أمس رفض بلاده لاتفاقية التعاون العسكري والأمني بين تركيا وحكومة الوفاق"، قائلًا: "إن هذا الاتفاق غير مقبول تمامًا لأي سبب كان".

وشدد على أن مثل هذه الاتفاقيات تُظهر الافتقار التام للمعرفة الجغرافية الكبيرة لجزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط، والتي تفصل تركيا عن ليبيا.

ووقعت حكومة الوفاق وتركيا أول أمس الأربعاء اتفاقيتين إحداهما حول التعاون الأمنى وأخرى فى المجال البحري، خلال لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسى التابع لحكومة الوفاق فايز السراج والرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى مدينة إسطنبول.

البنك الأهلي
السراج وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس حكومة الوفاق الوطني الليبية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB