موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جانتس: نتيناهو عبء على الليكود .. ويجب تشكيل حكومة دون مشاركته

نتيناهو
نتيناهو

قال بيني جانتس، رئيس تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي، اليوم، إن بنيامين نتيناهو رئيس الوزراء المنتهية ولايته وزعيم حزب "الليكود"، أصبح عبئًا على الحزب، ويعرقل تشكيل حكومة إسرائيلية، حسبما نشر موقع "واللا" الإسرائيلي.

وأضاف جانتس، أن أعضاء الليكود يتفهمون أن نتيناهو أصبح عبئًا، ويجب التوجه لتشكيل حكومة وحدة، دون مشاركته، موضحًأ: "في غضون 13 يومًا، إذا فشل نتنياهو في تشكيل حكومة، فسوف تتجه إسرايل إلى انتخابات ثالثة، وهو ما يسبب تدهور الأوضاع بشكل أكبر".

وتابع: "أصدرت تعليمات إلى فريق التفاوض في (أزرق أبيض) للاجتماع مع رئيس الكنيست يولي إدلشتاين وفريق التفاوض في الليكود، لمحاولة إيجاد طريق يؤدي إلى تشكي الحكومة".

وأعلن رؤوفين ريفلين، رئيس الاحتلال الإسرائيلي، في 20 نوفمبر الجاري، فشل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء المنتهية ولايته وزعيم حزب "الليكود"، وبيني جانتس، رئيس تحالف "أزرق- أبيض" الإسرائيلي، في تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

ومنح الكنيست مهلة 21 يومًا، تنتهى في 12 ديسمبر المقبل، للتصويت على شخص لتشكيل حكومة جديدة، شرط أن يحصل على 61 صوتًا على الأقل، وفى حال لم يحدث ذلك، يتم التوجه لانتخابات ثالثة.

البنك الأهلي
نتيناهو أزرق أبيض بيني جانتس الليكود

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB