موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 02:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فحص 6 آلاف سيدة في مبادرة دعم المرأة المصرية بمعهد أورام دمياط

مبادرة دعم المرأة المصرية
مبادرة دعم المرأة المصرية

أعلن الدكتور طارق هيكل، مدير معهد الأورام بدمياط، نتائج المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بمعهد الأورام بدمياط وهو مركز الإحالة الوحيد بمحافظة دمياط ، بعد 5 أشهر من العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي بمحافظة دمياط، خدمة سيدات دمياط.

وقال المدير إنه تم تدريب حوالي 130 طبيبة ومشرفة صحية من وحدات الرعاية الأساسية بدمياط وبورسعيد على كيفية الكشف المبكر عن أورام الثدي، نظريا وعمليا بقاعة التدريب بالمعهد والعيادات الخارجية.

واستقبل معهد الأورام بدمياط بعيادة المبادرة حوالي 6 آلاف سيدة من محافظة دمياط، بعد تحويلهم من وحدات الرعاية الأساسية، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم بواسطة أخصائيي جراحة الأورام وطب الأورام.

كما تم عمل أشعة تلفزيونية على الثدي لحوالي 2500 سيدة، وتم عمل أشعة سونو-ماموجرام لحوالي 1500 سيدة، وتم عمل حوالي 170 عينة وتحليل باثولوجي من السيدات المترددات على المبادرة بمعهد الأورام.

وثبت بالتحاليل والأشعة وجود أورام بحوالي 126 سيدة، منهم حوالي 30% في مراحل مبكرة، وتم إدخال الحالات التي ثبت إيجابيتها إلى منظومة العلاج بمعهد الأورام بدمياط، وتم عمل حوالي 70 عملية جراحية، وتم البدء بالعلاج الكيميائي لحالات أخرى تبعا لمرحلة المرض.

البنك الأهلي
مبادرة دعم المرأة المصرية معهد الأورام دمياط
tech tech tech tech
CIB
CIB