موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تمهيدًا لعودة السياحة.. وفد روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ بنهاية 2019

 ميخائيل بوجدانوف
ميخائيل بوجدانوف

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف إن المتخصصين يفكرون في زيارة المطارات المصرية للتأكد من مطابقتها للمتطلبات الأمنية بحلول نهاية 2019، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن زيارة الوفد الروسي للمطارات المصرية ستكون خلال شهر ديسمبر المقبل، وستركز الزيارة على مطاري شرم الشيخ والغردقة".

وأضافت "تاس"، الوفد الروسي في نهاية 2018، زار مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وتبع هذه الزيارة في أبريل الماضي زيارة أخرى، إلا أن هذه المرة سيقوم الخبراء بفحص سلسلة الخدمات المقدمة في المطار بأكملها بداية من اللحظة التي يدخل فيها الركاب إلى المطار ويتحققون من الرحلة إلى إجراءات الصعود إلى الطائرة، بما في ذلك فحص الأمتعة وتحميله، وتشغيل موظفي المطار وتسليم وجبات الطعام على متن الطائرة.

وأكد بوجدانوف أن مشاركة الوفد الروسي في منتدى السلام والتنمية المستدام، المقرر عقده في أسوان في مصر يومي 11 و12 ديسمبر، ولم يكشف عن مستوى وفد روسيا في هذا الحدث.

وأضافت الوكالة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين لحضور منتدى أسوان خلال القمة الروسية الإفريقية التي عقدت في منتجع سوتشي خلال يومي 23 و24 أكتوبر، وينظر إلى المنتدى في مصر على أنه منصة قارية للسياسيين والشخصيات العامة لمناقشة مبادرات السلام، ورحب بوتين بفكرة مثل هذا المنتدى.

وتأتي زيارة الوفد الروسي، بعد قرار بريطانيا برفع حظر الطيران عن شرم الشيخ خلال شهر أكتوبر الماضي بعد توقف دام لأربع سنوات، ما أثار التساؤلات عن موعد عودة الرحلات الروسية لشرم الشيخ مرة أخرى.

البنك الأهلي
ميخائيل بوجدانوف المطارات المصرية شرم الشيخ

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB