موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”التعليم” تبدأ توزيع التابلت بالمحافظات الحدودية

توزيع أجهزة التابلت
توزيع أجهزة التابلت

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي ، اليوم الأربعاء، ويستمر التوزيع حتى نهاية ديسمبر المقبل.

كشفت مصادر بالوزارة، عن أن خطة التوزيع ستبدأ بنفس مراحل العام الماضي، حيث ستشمل المرحلة الأولى المحافظات الحدودية (النائية) وبعض محافظات الوجهين البحري والقبلي، نظرًا لبعد مسافة هذه المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الأجهزة المقرر توزيعها 650 ألف تابلت، لافتًا إلى أن توزيع المرحلة الثانية يبدأ عقب انتهاء المرحلة الأولى بأسبوعين.

وأكدت المصادر أن جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، قاربت على انتهاء تجهيزاتها بالبنية التكنولوجية والفايبر وشبكات الإنترنت وكل العوامل الخاصة، لتشغيل أجهزة التابلت.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن إجراء امتحانات ورقية في الموعد المحدد لطلاب الأول الثانوي خلال شهر يناير المقبل، بنظام الأوبن بوك، وفقًا لأسئلة التقييم الجديدة، على أن يتم اختبارهم إلكترونيًا بدون درجات، فى مارس المقبل، لتدريبهم على امتحان مايو، مشيرًا إلى أن طلاب المدارس الخاصة مثل الحكومي بالظبط سيمتحنون في مدارسهم، أما طلاب الصف الثاني الثانوي سيكون إلكترونيًا لطلاب مدارس حكومية وخاصة، وورقي لفئات أخرى منازل وخدمات وسجون وطلبة في الخارج.

البنك الأهلي
توزيع أجهزة التابلت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوي
tech tech tech tech
CIB
CIB