موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يفتتح محور 30 يونيو.. والجزار يكشف أهميته

السيسي
السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، محور 30 يونيو، أحد أهم مشروعات الطرق والكبارى، وهو الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس.


وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن محور 30 يونيو من أهم مشروعات شبكة الطرق القومية، ويعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية كما يقلل زمن الرحلة بين مدن القناة والقاهرة، مضيفًا أن محور 30 يونيو يعزز الترابط بين 4 أقاليم تنموية، ويتكون من قطاعين شمالي وجنوبي بتكلفة أكثر من 8 مليارات جنيه.


وأضاف وزير الإسكان، أن هناك 6 كباري عمودية على محور 30 يونيو.


جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية بمحافظتى بورسعيد وشمال سيناء وعلى رأسها أنفاق بورسعيد.


تأتي الافتتاحات في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع خلال الفترة المقبلة، حيث يبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد وافتتاحها رسميا خلال ساعات لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة، والتي ستسهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة.


ويبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة، حيث يربط نفقا بورسعيد غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة في منطقة إقليم قناة السويس، كما تربط الأنفاق الجديدة بين قارتى أفريقيا وآسيا.

البنك الأهلي
السيسي عاصم الجزار محور 30 يونيو

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB