موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إجراء تحليل ”DNA” لـ900 ألماني لحل لغز مقتل فتاة منذ 23 عامًا

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

طلبت الشرطة الألمانية أمس السبت، من 900 رجل إجراء اختبار الحمض النووي "DNA" للمساعدة في حل عملية قتل بشعة لفتاة تبلغ من العمر 11 عامًا قتلت منذ 23 عامًا.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الأحد، أن كلوديا روف خُطفت من مدينة جريفينبرويش الغربية واغتصبت وتم خنقها حتى الموت في عام 1996 في قضية قتل مروعة، حيث تم العثور على جثتها في منطقة أوسكيرشن على بعد 43 ميلا إلى الجنوب من مسقط رأسها.

وطلب من الرجال الـ900، الذين يترواح أعمارهم بين 14 و70 عامًا وقت مقتل روف إجراء اختبار لتحديد الحمض النووي الخاص بهم.

وذهب ضباط الشرطة في وقت سابق من هذا الشهر إلى جميع منازل الرجال الـ900 لتسليم الدعوات والإجابة على الأسئلة، وقالوا إنه تم العثور على آثار الحمض النووي للقاتل على جثة الفتاة ويأملون أن تقودهم إلى الوصول للقاتل.

وتأتي هذه الدفعة الجديدة من الرجال بعد أن قام الباحثون في عام 2010 باختبار الحمض النووي لـ350 رجل من المنطقة لكنهم لم يحصلوا على أي تطابق ومنذ ذلك الحين يقولون إنهم عثروا على تلميحات جديدة يمكن أن تساعدهم في العثور على القاتل من خلال التحقق من 900 رجل.

ولم تذكر الشرطة ما إذا كان أي من الرجال الـ350 الذين تم اختبارهم سابقًا جزءًا من المجموعة الجديدة التي تضم 900 رجل.

واختطفت روف في مايو 1996 وعثر على جثتها بعد يومين على طريق بالقرب الحقول القريبة من أوسكيرشن وبعد اغتصابها تم سكب البنزين عليها وحرقها ولمدة شهور طلب المحققون من الجمهور المساعدة في العثور على قاتلها.

البنك الأهلي
الشرطة الألمانية DNA اختبار الحمض النووي أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB