موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس البرلمان: الانفراجة الاقتصادية انعكست على رفع الأجور

 علي عبد العال
علي عبد العال

قال الدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، إن البلاد شهدت انفراجة اقتصادية واسعة انعكست على رفع الحد الأدني للأجور والمخصصات التموينية وانخفاض أسعار السلع ، مضيفا: "الصورة الإيجابية للاقتصاد سيكون لها مردود إيجابي على المرتبات والمعاشات".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، تعقيبًا على مطالبة عدد من النواب الذين انتموا سابقًا لجهاز الشرطة للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بالنظر لضباط الشرطة بعين الاعتبار وزيادة معاشاتهم، لا سيما وأنها لا تسمح لهم بحياة كريمة، ومنهم النائبان عبد الله لاشين، وجمال عبد العال.

وقال عبد العال، تعقيبا على مطالبات النواب: "المشكلة مرتبطة دستوريًا بالحكومة، فهي المسئولة وتتصرف في ضوء إمكاناتها، وطبقا لما هو متاح من موازنة، وعلى سبيل المثال عندما نطلب من المالية ميزانية معينة للمجلس، لا تعطي كل المطلوب، لأن لديها إمكانيات محدودة توزعها على كافة أبواب الموازنة".

وأضاف عبد العال، "مؤكد الرئيس إذا توفرت الإمكانيات اللازمة سيرفع كافة المعاشات، وأيضا سيكون هناك معاشات تمييزية لمن أدى دورا وطنيا، لكن المسئولية طبقا للدستور تقع على الحكومة، ويجب أن يكون النقاش في إطار دستوري".

من جانبه طالب النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الحكومة بإعداد دراسة اكتوارية شاملة لمعاشات هيئة الشرطة، تشمل جميع الفئات سواء التقاعد أو تسوية المعاش، متابعًا "صدمني أن القانون المعروض لا يتعلق بمعاشات أفراد الشرطة، وجميعنا نعلم أنها لا تقدر، فتصل لـ1500 إلى 1600 جنيه".

البنك الأهلي
علي عبد العال مجلس النواب الحد الأدني للأجور أسعار السلع
tech tech tech tech
CIB
CIB