موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خلال قرن.. 1.3 مليون سفينة عبرت قناة السويس

السفن
السفن

استعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس ، مجموعة من الإحصائيات الملاحية التي تؤكد أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية ، وأوضح أن حركة الملاحة بقناة السويس منذ افتتاحها للملاحة البحرية وحتى الآن شهدت عبور 1.3 مليون سفينة، بحمولات بلغت 28.6 مليار طن، وإيرادات قدرها 135.9 مليار دولار.

جاء ذلك خلال احتفالية الهيئة بمناسبة مرور 100 عام على افتتاح قناة السويس للملاحة البحرية، اليوم، وذلك بالمارينا الجديد شرق القناة بمحافظة الإسماعيلية. بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ووزير الآثار.

كما حضر الاحتفالية كل من: السفير الفرنسي وسفير بنما، والسفير عبدالرءوف الريدي، الرئيس الشرفي للمجلس المصري الشئون الخارجية، والأمير حسين طوسون، وعدد من ممثلي التوكيلات الملاحية العالمية، وخبراء النقل البحري، وأعضاء جمعية أصدقاء فرديناند ديليسبس.

وفي كلمته، رحب الفريق أسامة ربيع، بالحضور، واستهل كلمته بتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بهذه الذكرى الغالية التي تحيا في وجدان المصريين، معبرًا عن سعادته وشعوره بالفخر، بالدور الذي لعبته قناة السويس منذ إنشائها عام 1899م وحتى الآن، وما قدمته على مدار تاريخها لصالح خدمة حركة التجارة العالمية وإثراء صناعة النقل البحري وتطورها.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس حظت باهتمام الدولة المصرية على مدار تاريخها، عبر تبني سلسلة من مشروعات التطوير المستمرة بالقناة، وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في الحفاظ على التصنيف العالمي للقناة، وتحسين مستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة، فضلا عن مواكبة متطلبات التطور في صناعة النقل البحري، ومواجهة تحديات المنافسة.

البنك الأهلي
السفن هيئة قناة السويس الإحصائيات الملاحية التجارة العالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB