موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش الجزائري يصدر بيانا بشأن الانتخابات الرئاسية

انتخابات الرئاسة الجزائرية
انتخابات الرئاسة الجزائرية

دعت القيادة العليا للجيش الجزائري، جموع المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل متعهدا بحمايتها وإتمامها.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان مساء اليوم، إنه في إطار التأمين الشامل للعملية الانتخابية التي تعهدت القيادة العليا للجيش بضمانها منذ استدعاء الهيأة الناخبة لاختيار رئيس للبلاد يوم 12 ديسمبر المقبل، اتخذت كل الإجراءات الأمنية والترتيبات الضرورية لتوفير الظروف المناسبة لسير العملية الانتخابية وفقا للشروط القانونية والمعايير المعمول بها لنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الهام لبلادنا.

وشدد البيان على أن القيادة العليا للجيش باركت الهبة الشعبية وأعلنت مرافقتها للمطالب المشروعة للمواطنين في تحقيق التغيير المنشود وإنجاز الهدف الرئيسي للمطالب المتمثل في تنظيم انتخابات رئاسية في إطار الشرعية الدستورية واحترام مؤسسات الدولة واسترجاع الأمل في نفوس الجزائريين في غد أفضل كما أراده الشهداء الأبرار.

وأضاف البيان "لتمكين المواطنين والمترشحين من التحرك والتعبير في جو يسوده الإطمئنان والأمن عبر مختلف أرجاء الوطن عشية انطلاق الحملة الانتخابية، أعطت القيادة العليا للجيش التعليمات الكافية والتوجيهات الضرورية لكل القوات والمصالح الأمنية المعنية لتوفير الشروط الملائمة لتمكين الشعب الجزائري من المشاركة القوية والفعالة في الحملة الإنتخابية وفي الاستحقاق الرئاسي المقبل بكل حرية وشفافية".

ودعت قيادة الجيش كافة المواطنين إلى المساهمة النشيطة إلى جانب قوات الجيش ومختلف مصالح الأمن للوقوف صفا واحدا لإنجاح الانتخابات اللازمة لحياة ومستقبل البلاد ورفع التحدي الذي يعزز مكانة وسمعة الجزائر.

وتأهل خمس مرشحين لخوض غمار الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل من بينهم علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، وعبد المجيد تبون رئيس الوزراء السابق، وعز الدين ميهوبي وزير الثقافة السابق.

البنك الأهلي
الجيش الجزائري الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الجزائرية أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB