موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ضحية جديدة.. التفاصيل الكاملة لمصرع شاب قطار طنطا بسبب ”سيجارة”

تفاصيل مصرع شاب قطار طنطا بسبب سيجارة
تفاصيل مصرع شاب قطار طنطا بسبب سيجارة

كشفت مصادر أمنية تفاصيل سقوط الشاب محمد مبروك البالغ من العمر 24 عامًا، من قطار "كفر الزيات - طنطا"، عقب اشتباكات بينه وبين الكمسري وفرد التأمين، بشأن تغريمه عن التدخين داخل القطار .

وأوضحت المصادر أن الشاب المذكور "أحمد مبروك - 24 عامًا" ويعمل ممرضًا بمستشفى السلام في مدينة كفر الزيات، استقل قطار "كفر الزيات - طنطا"، في حدود الساعة الثامنة صباحًا، وأنه أثناء مرور ملاحظ القطار وجد الشاب المذكور يدخن سيجارة، فتوجه إليه وطلب منه دفع غرامة 100 جنيه، وهو الأمر الذي رفضه الشاب.

أضافت المصادر أن الشاب أطفأ سيجارته لكنه رفض دفع الغرامة التي طلبها الملاحظ، قائلاً: "ما عيش فلوس عشان ادفع غرامة 100 جنيه"، قبل أن يستدعي الملاحظ كمسري القطار، الذي أصر على تغريم الشاب وتحرير محضر له بمحطة قطار طنطا، بعد تطور الأمر بينهما إلى مشاجرة بالأيدي.

وقالت المصادر أيضًا إنه مع إصرار الكمسري والملاحظ على تحرير محضر للشاب وتسليمه إلى السلطات الأمنية بمحطة طنطا، قفز الشاب هربًا من المساءلة أثناء تهدئة القطار، ما أسفر عن إصابته، قبل أن يعتدي بعض الركاب على الكمسري والملاحظ، محملين إياهما مسؤولية سقوطه.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور عبد القادر الكيلاني، إن الشاب أحمد مبروك دخل مستشفى المنشاوي العام، صباح اليوم الإثنين، مصابًا بكسر في قاع الجمجمة، ما أدى إلى حدوث نزيف بالمخ.

وأوضح وكيل الصحة - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أن الشاب حُجز لقرابة الساعتين داخل العناية المركزة، قبل وفاته وتسليم جثمانه إلى أسرته، عقب انتهاء الإجراءات الرسمية.

وأشار وكيل الصحة أيضًا إلى تحرير محضر بدخول الشاب إلى المستشفى، سُجلت به إصابته إثر سقوطه من قطار أثناء سيره، دون ذكر لواقعة المشاجرة داخل القطار.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا صحفيًا، منذ قليل، قالت فيه إن النقطة الأمنية المُعيّنة لتأمين قطار١٤ / ٣١٥٢ إكسبريس الإسكندرية / القاهرة التابعة لقسم شرطة محطة سكة حديد طنطا، تلقت بلاغًا بسقوط أحد الأشخاص من القطار قبل دخوله محطة طنطا نتيجة قفزه من القطار، وتم نقله إلى مستشفى المنشاوي العام.

وأضافت الهيئة فى بيانها، أنه تحرر بالواقعة المحضر رقم ٩ / ٩٩٣ أحوال قسم شرطة السكة الحديد بطنطا، وتضمن المحضر أنه أثناء مُطالبة شرطة القطار للمواطن أحمد مبروك عبد الرحمن إبراهيم، مُقيم بدائرة مركز كفر الزيات، بإبراز تحقيق الشخصية لقيامه بالتدخين داخل القطار رفض وتم استدعاء كمساري القطار لتحصيل غرامة التدخين داخل القطار إلا أنه رفض وقام بمُغافلتهم والقفز من القطار للهروب، وتم ذلك أمام شهود الواقعة المثبوتين بالمحضر.

395bed7094cb7cf632250fa7b6a134ad.jpg
67a6cfeec3dc5d918b676f59653c2559.jpg
البنك الأهلي
تفاصيل مقتل شاب قطار طنطا حادث قطار الغربية محمد مبروك أخبار الحوادث تقارير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB