موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لجنة بيئية تفحص الانبعاثات الصادرة من مصنع أسمدة أبو زعبل

لجنة بيئية تفحص مصنع أسمدة أبو زعبل
لجنة بيئية تفحص مصنع أسمدة أبو زعبل

استقبل محافظ القليوبية اليوم السبت، الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، لتفقد مصنع أبو زعبل للأسمدة بعد تعرض 27 مواطنًا من قاطني عزبة سمك بأبو زعبل التابعة لمركز ومدينة الخانكة للاختناق؛ للوقوف علي ملابسات الحادث ومعرفة أسباب صعوبة التنفس، والتأكد من كونه نتيجة الغازات والأدخنة الناتجة من المصنع أو نتيجة عامل من العوامل والملوثات الأخرى أم ليس له علاقة بالمصنع.

وأكدت وزيرة البيئة أنه تم الدفع بفريق فني متخصص بجهاز شئون البيئة لأخذ عينة من الهواء والانبعاثات الصادرة عن المصنع باستخدام الأجهزة الحديثة المعدة لهذا الغرض للوقوف على مدى احتوائها على ثمة ملوثات من عدمه، ومن المقرر أن تظهر نتيجة التحليل الأولي خلال ٢٤ ساعة من وقت أخذ العينة.

كما وجهت الوزيرة الفريق الفني بأخذ عينة من الهواء والبيئة المحيطة بالمصنع من الخارج وحتى حدود العزبة والمناطق المجاورة للوقوف عن مدى احتوائها على أي ملوثات من عدمه وأسبابها في حال ثبوت وجودها، مضيفة أنه من المقرر أن تظهر نتيجة التحليل خلال خمسة أيام من وقت أخذ العينات.

ومن جانبه، أكد محافظ القليوبية أنه لم يثبت حتى الآن مدى صحة تلك الواقعة وأسبابها وحرصا من المحافظة على الوقوف على حقيقة الأمر حتى يتسنى اتخاذ اللازم حياله على وجه السرعة، مشيرا أنه تم أخذ عينة من مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة بواسطة الأجهزة المختصة بوزارة الصحة لتحليلها للوقوف على مدى احتوائها على أي ملوثات كيميائية من عدمه ومن المقرر أن تظهر نتائج التحليل خلال ٢٤ ساعة على الأكثر.

وأضاف المحافظ أن صحة المواطن خط أحمر ولن يسمح بأي شيء يتسبب في الحاق الضرر أو يتسبب في أذى المواطنين وأنه بمجرد الحصول على نتائج العينات التي تم أخذها من قبل جهاز شئون البيئة ومديرية الصحة فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وغلق أي منشأة تعرض حياة المواطنين للخطر.

البنك الأهلي
لجنة بيئية الانبعاثات الصادرة مصنع أسمدة أبو زعبل أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB