موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”مصر للطيران”: مليار جنيه إيرادات الخطوط الجوية في شهرين

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلن وزير الطيران المدني أن شركة الخطوط الجوية التابعة لشركة مصر للطيران حققت إيرادات تتعدى مليار جنيه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

جاء ذلك في تصريحاته على هامش افتتاح المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولي.

وأضاف الوزير أن شركة مصر للطيران حققت أطول رحلة طيران باستخدام الوقود الحيوي بالإقلاع من مطار سياتل بأمريكا إلى مطار القاهرة الدولي.

وشهد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني المصري، الاثنين، التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم (2) بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير التي شملت رفع كفاءة المبنى وزيادة قدرته الاستيعابية لخدمة الرحلات الدولية والمحلية لتصل إلى 9 ملايين راكب سنويًا.

وأكد وزير الطيران أن التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولي، يأتي ضمن جملة المشروعات التي تنفذها وزارة الطيران للارتقاء بمنظومة الطيران المدني المصري، وذلك تماشيًا مع استراتيجية مصر 2030.

وقال الكابتن شريف عزت رئيس شركة إير كايرو، إن هناك مخططا لجعل شركة إير كايرو، ذراعا قوية لمصر للطيران، خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة الهيكلة التي تنتهجها القابضة مصر للطيران.

وأوضح عزت، خلال تصريحات على هامش احتفالية افتتاح تطويرات مطار شرم الشيخ، أن مصر للطيران بدأت إعادة الهيكلة منذ 5 أشهر وحريصة على استكمالها والانتهاء منها خلال عام 2020.

البنك الأهلي
مصر للطيران إيرادات الخطوط الجوية إير كايرو أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB