موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 06:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عمرو دياب يحصل على حكم بصحة عقد شقة بـ10 ملايين جنيه

عمرو دياب
عمرو دياب

قضت دائرة تعويضات محكمة جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم في السيدة زينب، اليوم الاثنين، بقبول دعوى الفنان عمرو دياب، المطالبة بإثبات صحة ملكيته لشقة سكنية في منطقة جاردن سيتي، بقصر النيل.

رفع عمرو عبدالباسط عبدالعزيز دياب، دعواه ضد عبدالجليل عبدالرحمن، ومحمد عبد القادر حافظ، وطالب فيها بإثبات صحة تعاقده على شقة اشتراها منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر ولم يتم تسجيل عقدها حتى الآن.

وأضافت الدعوى، أنه بموجب عقد بيع مؤرخ في 21 أكتوبر 2018، بين الطالب والمعلن إليه، باع له الشقة رقم 103 1040 بالدور العاشر فوق الأرضي، والبدرومات، بالبرج السكني مدخل 2 بالعقار رقم 1089 شارع كورنيش النيل، جاردن سيتي، والبالغ مساحتها 243 مترًا، مكونة من غرفتين وصالة، والمنافع، بمبلغ 10 ملايين جنيه مصري.

وذكرت الدعوى، أن المعلن إليهما تقاعسا عن اتخاذ إجراءات تسجيل الشقة، وما يخصها من مساحة في الأرض والأجزاء المشتركة بالعقار وقدرها واحد سهم، ومكان للسيارة بالبدروم، لذلك فإنه يحق للطالب ملكية الشقة وتسجيلها باسمه نتيجة دفعه مقابلها، كما أنه قدم ما يثبت صحة إقرار تنازل المعلن إليه الثاني إلى المعلن إليه الأول، بعقد قيمته 10 ملايين جنيه، وقد أصبح المعلن إليه الأول لديه كل الحقوق في التسجيل وإثبات صحة العقد لكنه تقاعس عن ذلك.

البنك الأهلي
عمرو دياب محكمة جنوب القاهرة جاردن سيتي شقة بـ10 ملايين جنيه
tech tech tech tech
CIB
CIB