موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الإمارات والبرازيل توقعان اتفاقيات تعاون

الإمارات والبرازيل توقعان اتفاقيات تعاون
الإمارات والبرازيل توقعان اتفاقيات تعاون

شهد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات والبرازيل.

وقالت قناة "سكاي نيوز" اليوم الأحد، إن الاتفاقيات شملت مذكرات تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، واتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجالات الجمركية بين الهيئة الاتحادية للجمارك في الدولة وجمارك البرازيل، إضافة إلى اتفاقية للتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين بشأن التبادل والحماية المشتركة للمعلومات والمواد المصنفة، إضافة إلى اتفاقية للتعاون المشترك في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومذكرة تفاهم بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي بين وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات ونظيرتها في البرازيل.

كما تم الاتفاق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء وتشغيل صندوق إماراتي ــ برازيلي للتعاون الاستراتيجي وتوسيع القدرات الإنتاجية لقطاع الدفاع، إلى جانب مذكرة تفاهم بشأن دعم الصادرات وإعادة التصدير بين إمارة أبوظبي والبرازيل.

ويزور الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو دولة الإمارات، في إطار جولة في المنطقة يسعى خلالها لتعزيز التجارة والاستثمار للمساهمة في إنعاش الاقتصاد البرازيلي.

البنك الأهلي
الإمارات البرازيل اتفاقيات تعاون أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB