موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإنتاج الحربي يبحث مع Dell التعاون المشترك

اللواء العصار  وزير الدولة للإنتاج الحربى
اللواء العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى

بحث وزير الدولة لـ الإنتاج الحربى مع أونجس هيجارتي، رئيس مجلس إدارة شركة Dell الأمريكية ، والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات ؛ أوجه التعاون المشترك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

في بداية اللقاء تم الترحيب بوفد شركة "Dell" والتأكيد على سياسة وزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع الشركات العالمية؛ من أجل نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وشهد اللقاء الإشارة إلى حرص الدولة على تهيئة المناخ الاستثماري الجاذب للشركات العالمية؛ للاستفادة من الفرص المتاحة لإقامة المشروعات المختلفة، ولا سيما تلك المشروعات التي تستخدم مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة.

واستعرض اللقاء الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وتم الإشارة إلى أن الوزارة تمتلك مركزا لنظم المعلومات والحواسب على مستوى عال من الكفاءة ويعمل حاليا على ميكنة 7 مشروعات قومية منها (منظومة التموين، ومنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد).

كما تمت الإشارة إلى أن المركز وشركة بنها للصناعات الإلكترونية على استعداد للتعاون مع شركة "Dell" في مشروعات تخدم الجانبين في مجال الثورة الصناعية الرابعة، خاصة في ظل رئاسة وزارة الإنتاج الحربى حاليًا للجنة التصنيع الرقمي في مصر بالتعاون مع عدة جهات بالدولة، كما تمت الإشارة إلى أن مصر في هذه الآونة تحقق تقدما اقتصاديا إيجابيا.

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة شركة "Dell" الأمريكية عرضا تقديميا عن شركته التي تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الحواسب والأجهزة اللوحية، وتمتلك أكثر من فرع حول العالم ويعمل لديها أكثر من 88 ألف موظف.

وأضاف أن شركة "Dell" تمتلك التكنولوجيا الحديثة، التي يمكن نقلها إلى مصر من خلال شركات ووحدات الإنتاج الحربي، ويمكن التعاون في مجال تدريب العاملين على استخدام الأجهزة وكل ماهو جديد في مجالي "AI" و"IOT"، مبديا استعداد شركته للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتصنيع جهاز تابلت لطرحه في السوق.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام وفد من شركة "Dell" الأمريكية بزيارة شركة بنها للصناعات الإلكترونية ومركز نظم المعلومات والحواسب للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة وتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع.

البنك الأهلي
الإنتاج الحربى Dell الأمريكية تكنولوجيا المعلومات مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB