موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 07:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

في أقل من عام.. إسرائيل تهدم منزل عائلة فلسطينية للمرة الثانية

المنزل الذي تم هدمه اليوم (أ.ف.ب)
المنزل الذي تم هدمه اليوم (أ.ف.ب)

هدمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم (الخميس)، وللمرة الثانية في أقل من عام، منزل عائلة فلسطينية محكوم على خمسة من أبنائها بالسجن المؤبد وهناك سادس معتقل إدارياً، إضافة إلى سابع قتل برصاص جنود إسرائيليين عام 1994.

ووفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء، فقد عملت جرافات إسرائيلية في ساعة مبكرة من اليوم على هدم منزل عائلة إسلام أبو حميد الذي حكم عليه بالسجن المؤبد قبل عدة أشهر بعد اتهامه بقتل جندي إسرائيلي من الوحدات الخاصة في مايو (أيار) من العام الماضي أثناء حملة اعتقالات بمخيم الأمعري للاجئين في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وكانت العائلة قد أعادت بناء المنزل بعد أن هدمته القوات الإسرائيلية نهاية العام الماضي باستخدام المتفجرات.

ويقع المنزل في منطقة خاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية بشكل كامل حسب اتفاق أوسلو بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشهد محيط المنزل مواجهات بين شبان رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة فيما ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل الدموع والرصاص المطاطي وقنابل صوتية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «‏قامت قوات الأمن بحملة عسكرية في مخيم الأمعري حيث قامت القوات بهدم مبنى قيد الإنشاء في المكان الذي هُدم فيه منزل عائلة (المخرب) إسلام أبو حميد الذي ارتكب العملية التخريبية التي قتل فيها مقاتل في (جيش الدفاع)».

وتقول إسرائيل إن إسلام أبو حميد ألقى لوحاً من الرخام وزنه 18 كيلوغراماً من فوق أحد الأسطح، مما أدى إلى مقتل رونن لوبارسكي (20 عاماً) «السارجنت» في القوات الخاصة، في مايو 2018.

وقال إسلام أبو حميد للمحققين، وفقاً للائحة الاتهام الموجهة له، إنه أراد أن ينتقم لأحد أشقائه كان قد أصيب في مداهمة سابقة للجيش الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أعلن أدرعي في تغريدة أخرى أن القوات الإسرائيلية قامت باعتقال 13 مطلوباً فلسطينياً خلال ساعات الليلة الماضية للاشتباه في ضلوعهم بـ«نشاطات إرهابية»، حسب قوله.

ولم يذكر المتحدث ما إذا كان لأي من الموقوفين انتماءات تنظيمية. وأضاف أن القوات تمكنت من ضبط «وسائل قتالية غير قانونية» خلال مداهمات في قرى فلسطينية.

البنك الأهلي
فلسطين الاحتلال هدم منزل فلسطيني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB