موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بسبب مياه الأمطار.. كثافات مرورية في القاهرة ونشر سيارات الدفاع المدني

مياه الأمطار
مياه الأمطار

أوضحت مصادر أمنية، الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، مع هطول الأمطار بصورة كثيفة وظهور تجمعات مياه على بعض الأماكن.
 

وأكدت المصادر، أن الطرق والمحاور الرئيسية والصحراوية تعمل بصورة طبيعية بدون أي إغلاق، فيما عدا تجمعات المياه التي قد ينتج عنها بطء الحركة المرورية.

وأكد اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، مراقبة الطرق الصحراوية والمحاور الرئيسية من خلال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، مع الربط الفعّال بين الأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة على هذه الطرق، وبين شرطة النجدة ووحدات الإسعاف والحماية المدنية للتدخل في حالات الطوارئ والحوادث، لاسيما إنقاذ السيارات من خلال سيارات الإنقاذ المجهزة وأوناش المرور.
 

وقالت المصادر إن محافظتي القاهرة والجيزة تشهد كثافات مرورية مرتفعة بسبب الأمطار، مع بطء الحركة على الطريق الدائري بكافة قطاعاته بسبب الأمطار والتخوف من انزلاق السيارات.
 

فيما تم الدفع بسيارات الدفاع المدني وأوناش المرور وسيارات شفط المياه على مستوى الأماكن الحيوية لسرعة شفط المياه، وإنقاذ السيارات المعطلة وتسهيل الحركة المرورية.
 

وتنفيذًا لخطة وزارة الداخلية لوضع حلول لكافة المشكلات المرورية، تم تكثيف التواجد المروري على كافة الطرق الصحراوية الرابطة بين المحافظات بالتنسيق مع الإدارات العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح والسويس، وكذلك الطريق الدائري بكافة قطاعاته والطريق الإقليمي، عن طريق الدفع بسيارات الإغاثة والأقوال الثابتة والمتحركة وسيارات الدفع الرباعي والأوناش ودراجات المرور.
 

وتتضمن الخطة المرورية بالتزامن مع الأمطار التنسيق التام مع غرف عمليات النجدة والإسعاف والحماية المدنية، والربط مع غرف عمليات المحافظات المختلفة للتدخل في حالات الطوارئ التي تتضمن انفجار مواسير المياه أو سقوط الأشجار أو المؤثرات التي قد تؤدي إلى تعطل الحركة المرورية.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB