موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسئول: الفريق الدبلوماسي الأمريكي لإحلال الاستقرار غادر سوريا

سوريا
سوريا

صرح مسئول أمريكي، اليوم الاثنين، لوكالة رويترز، أن الفريق الدبلوماسي الأمريكي الذي يعمل في مشروعات إرساء الاستقرار غادر سوريا بالفعل.

يأتي هذا فيما هاجمت قوات تركية ومجموعات حليفة من المعارضة السورية فصائل كردية في شمال شرق سوريا بضربات جوية وقذائف مدفعية، الخميس الماضي، قبل شن عملية برية عبر الحدود قد تحدث تحولًا في الحرب الدائرة منذ ثمانية أعوام.

وجاء هذا الهجوم بعد أيام فقط من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من المنطقة، الأمر الذي أثار تنديدًا من أعضاء كبار في الحزب الجمهوري قالوا إن الرئيس تخلى عن الأكراد الموالين لواشنطن.

وذكرت وزارة الدفاع التركية على "تويتر"، مساء الأربعاء "أن القوات المسلحة التركية ومسلحين من الجيش الوطني السوري شنوا عملية برية شرقي نهر الفرات في إطار عملية نبع السلام"، وذلك بعد يوم من قصف جوي على المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن الجنود دخلوا سوريا من أربعة محاور، اثنان قريبان من بلدة تل أبيض السورية والآخران على مقربة من رأس العين شرقًا.

وأبلغت تركيا مجلس الأمن الدولي في رسالة أطلعت عليها "رويترز" بأن العملية العسكرية ستكون "متناسبة ومحسوبة ومسؤولة" وسيجتمع المجلس المؤلف من 15 دولة يوم الخميس لبحث سوريا بطلب من الدول الخمس الأوروبية الأعضاء (بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبولندا).

البنك الأهلي
سوريا الفريق الدبلوماسي الأمريكي قوات تركية أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB