موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 05:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الملك سلمان: نتطلع للعمل مع روسيا فى مكافحة الإرهاب

الملك سلمان
الملك سلمان

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر اليمامة بالرياض، اليوم الإثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته الأولى للمملكة منذ 12 عامًا، ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الروسى، إلى الإمارات غد الثلاثاء، للقاء ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد العاهل السعودي، أن زيارة الرئيس الروسى إلى المملكة تعد فرصة كبيرة لتوطيد أواصر الصداقة بين البلدين، مضيفًا: "نتطلع للعمل مع روسيا دوما لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب".

وشدد الملك سلمان، عقب جلسة مباحثات مع نظيره الروسي، على أن الاتفاقيات بين روسيا والسعودية خاصة في مجال الطاقة سيكون لها آثار إيجابية، معربًا عن تقدير المملكة لدور روسيا الفاعل في المنطقة والعالم.

من جانبه، قال الرئيس بوتين، إن التنسيق الروسي السعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن السعودية تلعب دورًا محوريًا في مجموعة العشرين.

وأوضح بوتين، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15 % العام الماضي، مشيرًا إلى أن روسيا تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عامًا.

البنك الأهلي
الملك سلمان مكافحة الإرهاب روسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB