موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 09:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مؤشرات أولية: حسين خيري نقيبا للأطباء

حسين خيري
حسين خيري

شهد مقر نقابة أطباء القاهرة بدار الحكمة، أمس الجمعة، إقبالًا ملحوظا من الأطباء، للتصويت على مقاعد انتخابات التجديد النصفي.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، عضو لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى، إن لجان التصويت التي شملت ٢٧ مقرا انتخابيا بالمحافظات، شهدت إقبالا كثيفا، موضحا أن اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات ستعلن النتيجة رسميا خلال مؤتمر صحفي، الاثنين المقبل.

وأوضح عبد الحميد في تصريح لـ"الدستور" أن اللجنة المشرفة على الانتخابات لم تتلق أي شكاوى في المحافظات، خاصة خلال عمليات التصويت، لافتا إلى أنه تم اعتماد النتيجة بعد ورود الأصل من محاضر إغلاق صناديق الانتخابات، مؤكدا أن المشاركة في العملية الانتخابية من الأطباء يعطي ثقل للنقابة وللمرشحين الفائزين في الانتخابات، لكونه يعبر عن عدد كبير من الأطباء.

وأعلنت نقابة الأطباء أن المؤشرات النهائية لعمليات فرز أصوات المشاركين بانتخابات التجديد النصفى، على مستوى الجمهورية، حسمت فوز الدكتور حسين خيرى بمقعد النقيب العام، بفارق 2000 صوت عن أول منافسيه، حيث حصل على 5788 صوتا، بينما حصل الدكتور أسامة عبد الحى على 3767 صوتا، والدكتور جمال شعبان حصل على 2241 صوتا.

أما بالنسبة لمقاعد فوق السن، لعضوية مجلس النقابة العامة للأطباء، أوضحت المؤشرات الأولية، فوز كلا من: الدكتور إيهاب الطاهر، والدكتور رشوان شعبان، والدكتور ابراهيم الزيات، ومقاعد تحت السن لعضوية مجلس النقابة العامة، فاز كلا من: الدكتور أحمد السيد، والدكتور محمود عرفة، وبذلك تكتسح قائمة الاستقلال أغلب مقاعد النقابة العامة بقيادة الدكتور حسين خيرى، وتحتفظ القائمة بأغلبية الأصوات والمقاعد بمجلس النقابة العامة.

وأوضحت المؤشرات الأولية أن عدد الأطباء الذين شاركوا بالانتخابات حوالى 15 ألف طبيب بنسبة إقبال تصل إلى 10٪ من الأطباء المُسجلين بالنقابة.

وكان يتنافس في انتخابات النقابة 5 قوائم في مقدمتهم قائمة الأمل بقيادة الدكتور جمال شعبان، وقائمة أطباء مصر بقيادة الدكتور أحمد رؤوف، وقائمة المستقبل بقيادة الدكتور أسامة عبد الحي، وقائمة الاستقلال بقيادة النقيب الحالي الدكتور حسين خيري، وقائمة التقارب بقيادة نقيب أطباء الجيزة الدكتور محمد نصر.

وتنافس على منصب النقيب 16 مرشحًا، و77 مرشحًا على مقعد العضوية بمجلس النقابة العامة، التي يجرى عليها الانتخاب والبالغ عددها 12 مقعدا.

البنك الأهلي
حسين خيري نقابة الأطباء انتخابات الأطباء
tech tech tech tech
CIB
CIB