موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 03:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمين عام نقابة الأطباء لـ«السُلطة»: متوسط معاش الطبيب لا يتعدى 1200 جنيه (صور)

الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء
الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار المحلية... واليكم التفاصيل

قال الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، إن النقابة العامة للأطباء خاطبت الدكتورعلي عبد العال رئيس مجلس النواب بخصوص إنشاء صندوق المعاش التكميلى للأطباء.

وأفاد أمين عام النقابة, فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن متوسط معاش الطبيب بعد 36 عاما من الخدمة لا يتعدى 1200 جنيه، وهو مبلغ ضئيل جدا بالنسبة لاحتياجات الطبيب فى هذه المرحلة العمرية الخاصة, ولا يكفل كرامة للطبيب، لذلك تقدمت النقابة بمشروع للمعاش التكميلى للأطباء.

وأضاف «الطاهر»، أن موارد هذا المعاش التكميلى ستتكون من إشتراك الطبيب 3% من كل المستحقات الحالية, هذا بالإضافة إلى 10% من دخل صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات والمنشأت الطبية "بعد خصم قيمة المستلزمات بالإضافة إلى 25% من رسوم تسجيل المنشأت الطبية الخاصة و25 % من حصيلة الجزاءات الموقعة على الأطباء.

وأكد النقيب العام للأطباء، خلال تصريحاته، أن يأتى ذلك بالإضافة إلى ما تقرره الدولة من دعم أو عوائد إضافية, والتبرعات التى يوافق عليها مجلس إدارة الصندوق, وحصيلة إستثمارات وعوائد البنوك, وأية موارد أخرى يوافق عليها مجلس إدارة الصندوق.

وتابع: «خاطبنا منذ عامين الحكومة و وزارة الصحة ومجلس النواب بتعديل المعاشات وقدمنا هذا المشروع ولم يجيب أحد، على الرغم من أن فئات أخرى من العاملين للدولة يتمتعون بنظم صناديق خاصة لمعاشات إضافية تعطى لهم دعما للدخل، والآن ننتظر رد من الجهات المختصة والبرلمان».

29d1e778c86c197cc155e7e5df2b2fcc.jpg
d4e06cdccbe4132cca29486a4785c6ed.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر السُلطة أمين عام الأطباء المعاشات البرلمان الدكتور علي عبدالعال مجلس النواب العاملين بالدولة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB