موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نقابة الأطباء تطالب «الصحة» بتحديد الضوابط المذكورة بقانون الترقيات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

ينشر موقع السُلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. واليكم التفاصيل.

 

قال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، إنه يجب تطبيق قواعد الترقيات المذكورة بالقرار رقم 65 لسنة 2019 من عدمه، حيث أن  قانون الخدمة المدنية ليس هو الشريعة العامة لهؤلاء الأطباء، وإنما القانون رقم 14 لسنة 2014 هو الشريعة العامة لهم في كل ما ورد به نص بالقانون، كما أن الأطباء لا يطبق عليهم نظام الأجر الوظيفي.

وأفاد الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، فى تصريحاته لـ«السُلطة»، أن المادتان أرقام 5 و 6 من القانون رقم 14 لسنة 2014 قد وضعتا اشتراطات عامة للترقية ثم أحالت للائحة التنفيذية وضع ضوابط وإجراءات الترقية، والمواد أرقام 9، 3، 4 ، 6 ، 7 من اللائحة التنفيذية للقانون.

وأشار إلى أنه، قد وضعت بعض التفاصيل المتعلقة بشروط الترقيات ثم أحالت المادة رقم 9 الأمر لوزيرة الصحة لإصدار قرار بتحديد الضوابط والشروط الفنية وكذلك الإجراءات التي يتعين إتباعها لإتمام الترقية إلا أنه لم يصدر حتى الآن قرار من وزيرة الصحة بتحديد الضوابط والإجراءات المذكورة.

وأضاف «شعبان»، أن النقابة العامة للأطباء أشارت في خطاب أرسلته للدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه لابد من تكليف من يلزم بدراسة الموضوع وإفادتها بما سيتم بخصوص ترقيات الدرجات المالية للأطباء وأعضاء المهن الطبية المطبق عليها القانون 14 لسنة 2014.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة نقابة الاطباء وزيرة الصحة الخدمة المدنية اللائحة التنفيذية
tech tech tech tech
CIB
CIB