موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أوبك: التقرير السنوي للمنظمة أداة مرجعية تتيح تبادل وجهات النظر بين الأعضاء

ارشيفية
ارشيفية

 

قال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" محمد باركيندو، إن التقرير السنوي لمنظمة أوبك - الذي سيتم إطلاقه رسميًا في 5 نوفمبر المقبل - يُعد أداة مرجعية فريدة وقيمة وغنية بالمعلومات تمكّن دول المنظمة وكل أطراف الصناعة من تبادل وجهات النظر وتحليل وضع سوق النفط الخام بشفافية كاملة.
 

وأكد باركيندو- في تصريح اليوم الخميس- أهمية تعزيز تبادل المعرفة لدفع المزيد من البحوث عن صناعة النفط في السنوات القادمة، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع رفيع المستوى في فيينا بمناسبة إطلاق التقرير الذي يهدف إلى المساعدة في تعزيز الحوار البناء ودعم التعاون بين الدول المنتجة للنفط الخام.
 

وأوضح أن تقرير أوبك السنوي- الذي نُشر لأول مرة في عام 2007- يتضمن مراجعة وتحليل متعمق لصناعات النفط والطاقة العالمية، ويقدم تقييمًا شاملًا لمختلف التوقعات بشأن التنمية المتوسطة والطويلة الأجل لصناعة النفط.
 

ونوَّه باركيندو إلى أن التقرير سوف يتضمن تقييمًا شاملًا لوضع مشروعات المنبع والمصب، وتقييم تفاعلات العرض والطلب، ومستقبل الاستثمارات، وسبل تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى استعراض العديد من التحديات والفرص المختلفة التي تواجه صناعة النفط العالمية.

البنك الأهلي
اوببك النفط النفط الخام 5نوفمبر
tech tech tech tech
CIB
CIB