موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس مجلس النواب: راتب رئيس الجامعة يزيد 30 جنيهًا فقط عن الأساتذة

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن رواتب أساتذة الجامعات تبلغ 8500 جنيه شهريًا، وإن رئيس الجامعة يزيد عنهم 30 جنيهًا، قائلًا: "جامعة عين شمس كل من ترأسوها مش محتاجين المليون جنيه، وكل اللي في كلية الحقوق لا يكملون مليون جنيه في السنة كلها".

جاء ذلك ردًا على النائب عبدالمنعم العليمي، الذي أكد أن بعض أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ورؤساء الجامعات تتخطى رواتبهم الحد الأقصى للأجور والمُحدد بـ35 مثل الحد الأدنى للأجور، قائلا: "هناك موظفون يحصلون على أكثر من الحد الأقصى، وهناك رؤساء جامعات يحصلون على أكثر من مليون جنيه شهريًا".

وفي سياق آخر، قال النائب محمد خليفة، إنه يجب الاعتراف بالإنجازات التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من شبكات الطرق والأمن الغذائي وحملة "100 مليون صحة"، قائلا: "نوجه التحية للرئيس ولا نوجه التحية للحكومة، هناك مشكلات فى أداء وزيري التموين ووالصحة".

فيما انتقدت النائبة نشوى الديب، بيان الحكومة، مطالبة بتوفير خدمات صحية كافية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وعلق وزير المالية خلال الجلسة على طلبات إحاطة مقدمة من النائبين عبدالمنعم العليمى، ومجدى ملك، بشأن عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

البنك الأهلي
علي عبدالعال البرلمان رئيس الجامعة راتب الأستاذ مجلس النواب أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB