موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المهندسين تكشف حقيقة تنفيذ حكم الإعدام بحق المهندس المحبوس بالسعودية

علي أبو القاسم
علي أبو القاسم

نفى مصدر مسئول بنقابة المهندسين، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، حول نية القضاء السعودي في تنفيذ حكم الإعدام، اليوم الأربعاء، على المهندس المصري علي أبو القاسم، المحبوس حاليًا بالسعودية، على ذمة القضية التي تعود أحداثها إلى عام 2016 والتي صدر ضده حكم بالإعدام في يناير 2018.

وشدد المصدر، على أن النقابة من خلال إدارة الشئون القانونية بها تعمل على قدم وساق لتقديم كافة الأدلة التي تثبت براءة المهندس المصري بالتنسيق مع وزارة الهجرة والقوى العاملة والنائب العام.

وتابع المصدر، أن نقابة المهندسين تعد ملفًا كاملًا به كافة الإثباتات التي تدل على براءة المهندس لإرسالها إلى القضاء السعودي، مشيرًا إلى أن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، التقى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ويتم تنسيق الجهود بين الوزارة والنقابة والتواصل مع سلطات التحقيق في مصر والسعودية، بالإضافة إلى تواصله مع النائب العام.

وأكد، تواصل النقابة مع زوجة المهندس المصري المحبوس، للتنسيق في الخطوات القانونية التي يتم اتخاذها، لافتًا أن وضع المهندس المحبوس كما هو عليه ولازال الأمر بيد القضاء السعودي الذي لم يعلن بعد اعتزامه تنفيذ حكم الإعدام.

كان هاشتاج "أنقذوا المهندس علي أبو القاسم" قد تصدر لليوم الثالث على التوالي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أكد رواد الموقع نية السلطات السعودية في تنفيذ حكم الإعدام على المهندس اليوم.

كانت نقابة المهندسين قد أكدت أن الشئون القانونية بها تتابع الموقف مع السيدة "ابتسام" زوجة المهندس علي أبو القاسم التي أكدت أن هناك حكم صدر ضد المتهمين في أحراز المواد المخدرة وكانوا قد اعترفوا مسبقًا بأنهم من صدروا المعدات التي كانت تحتوي على المواد المخدرة مؤكدين أن "أبوالقاسم" لم يكن يعلم أي شيء عنها مطلقًا.

وأكد المهندس هاني ضاحي، أن النقابة لم ولن تقف موقف المتفرج حيال أحد أبنائها وستظل تتابع الموقف وتقدم كل ما في وسعها في محاوله لإظهار الحقيقة.

البنك الأهلي
علي أبو القاسم حكم الإعدام السعودية حق المهندس
tech tech tech tech
CIB
CIB