موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السفير الكوري بالقاهرة: السيسي لديه رؤية اقتصادية بجانب محاربة الإرهاب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد "يون يو تشول" سفير كوريا بالقاهرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهده كبير لتطوير الاقتصاد المصري ليس فقط محاربة الإرهاب وضمان الاستقرار للمواطن المصري، لكن لديه رؤية اقتصادية كبيرة لضمان حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح أن حجم التجارة مع مصر بلغ 2.2 بليون دولار خلال عام 2018، أما حجم تجارة كوريا مع العالم بلغ 1.4 ترليون دولار، بمعنى أن مصر نسبتها من التجارة 0.2% من حجم التجارة العالمية مع كوريا، وكوريا تطمح في مزيد من التعاون التجاري لزيادة هذه النسبة في المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه يصل غدا وفد من المستثمرين الكوريين لمقابلة مسئولين مصريين منهم وزيرى التجارة والصناعة والاستثمار والمالية والصحة لعقد اتفاقيات عديدة بالإضافة إلى مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 9 اكتوبر لعقد مشاورات وفتح آفاق جديدة بالاستثمار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالإسكندرية، وأشار إلى أنه سيقابل وفد المستثمرين الكوريين، ومن الأمور التي ستناقش خلال زيارة الوفد الكوري اتفاقية التجارة الحرة وكيفية تطبيقها بين مصر وسوريا لتسهيل التجارة بين البلدين.

وأوضح أن هناك رؤية لدى المستثمرين الكوريين لتصنيع منتجات داخل مصر مدون عليها صنع في مصر، مشيرا إلى أن هناك منتجات بالفعل في بني سويف تستثمر بـ270 مليون جنيه بمجال الإلكترونيات ولديهم أكثر من 1600 موظفا.

البنك الأهلي
السيسي السفير الكوري بالقاهرة محربة الإرهاب أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB