موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 06:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

انخفاض ملحوظ في أعداد طالبي اللجوء بألمانيا

اللجوء - أرشيفية
اللجوء - أرشيفية

سجلت أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفاضًا ملحوظًا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأعلنت وزارة الداخلية في برلين اليوم الاثنين، أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات خلال الفترة المشار إليها للحصول على اعتراف بهم كلاجئين أو مضطهدين سياسيين، بلغ نحو 110 ألف و300 شخص بتراجع بنسبة 21.4% مقارنة بنفس الفترة من 2018.

ونوهت الوزارة إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار بأن 21.8% من هذه الطلبات مقدمة من أطفال تقل أعمارهم عن عام ووُلِدُوا بعد دخول ذويهم إلى ألمانيا.

ويُعْزَى الانخفاض إلى عوامل من بينها تراجع عدد القادمين من دول تعاني أزمات مثل سورية والعراق، وفي المقابل رصدت الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين زيادة طفيفة في عدد الطلبات المقدمة من أشخاص قادمين من تركيا.

وبلغ عدد إجراءات اللجوء التي لم يتم الفصل فيها بعد 54 ألف و662 إجراء بحلول نهاية سبتمبر الماضي، وهو أعلى مما كان عليه في أغسطس الماضي حيث كان وصل إلى 52 ألف و976 حالة.

كما تنظر الهيئة إلى جانب ذلك في سحب وإلغاء حق الحماية الذي حصل عليه أجانب في عام 2015، حيث سينظر موظفو الهيئة فيما إذا كانت إعادة هؤلاء الأشخاص إلى أوطانهم لا تزال مستبعدة.

البنك الأهلي
أخبار العالم طالبي اللجوء ألمانيا
tech tech tech tech
CIB
CIB