موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وفد فرنسي يزور مدينة القدس

القدس
القدس

استقبل مدير عام وحدة الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة القدس أحمد صيام، اليوم، وفدا من بلدية بوندي الفرنسية، ووضعهم في صورة الأوضاع بمدينة القدس.

ونقل صيام تحيات محافظ القدس عدنان غيث المبعد قسرا عن مكان عمله بفعل الإجراءات الإسرائيلية الاحتلالية العنصرية، موضحا أن هذه الإجراءات ما كانت لتتم لولا الدعم الأمريكي المطلق لسياسات الاحتلال، وفقا لوكالة وفا.

كما أطلع صيام الوفد على أوضاع المدينة المقدسة وآليات التهويد التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية الحالية، ومن أهمها محاصرة سكان القدس الأصليين والضغط عليهم بشتى الوسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، بهدف دفعهم إلى الهجرة الطوعية عن مدينتهم.

كما لفت صيام إلى المخطط الصهيونى لضم الضفة الغربية وإعلان السيادة الإسرائيلية على كافة المستوطنات غير الشرعية فيها بموجب القانون الدولي والتي ستؤدي إلى نسف كافة الاتفاقيات والتفاهمات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد الفرنسي أوليفر ولف، عن احساسه بمدى الظلم الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني والحياة الصعبة والمعاناة التي يتكبدها جراء الاحتلال واجراءاته العدوانية.

وأكد أن بلديته تستخدم نفوذها في تقديم ما يمكن لمساعدة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون المشترك مع بلدية الرام المبرمة عام 2013 دليل واضح على الاهتمام الشعبي الفرنسي بأصدقائه من الشعب الفلسطيني.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار عالم القدس
tech tech tech tech
CIB
CIB