موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجزائر: 128 ألف ناخب جديد سجلوا أنفسهم استعدادا للرئاسيات

محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية
محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية

قال محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر، إن 128 ألف ناخب جديد سجلوا أنفسهم في القوائم الانتخابية خلال فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم التي بدأت يوم 22 سبتمبر الماضي وانتهت اليوم الأحد.

وأوضح شرفي - في مؤتمر صحفي اليوم الأحد - أنه تم تسجيل 40 ألف حالة وفاة و75 ألف حالة تغيير إقامة و128 ألف ناخب جديد، فيما استبعد تمديد فترة المراجعة الاستثنائية.. مؤكدا أن إجراء الرئاسيات ضرورة قصوى، لأن بقاء أي دولة بدون رئيس للجمهورية يعد خطرا كبيرا على كيانها، وقال إن "الجزائر أمام وضع تاريخ من أجل إنقاذ الجزائر لهذا يجب الاستمرار".. مشيرا إلى أن أن سلطة الانتخابات ستعمل على خلق جو من الشفافية والنزاهة خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل.

وأضاف أن"حق تقرير المصير داخليا خاصة في اختيار من يتولى رئاسة أمور البلد ضرورة ويجب حمايته من أي تحريف".. داعيا شباب الحراك الشعبي إلى تسجيل أنفسهم في قائمة منظمي الانتخابات.. قائلا "إن شباب الحراك بإمكانهم المشاركة في حساب الأصوات والوقوف على العملية الانتخابية بأنفسهم".

وكشف شرفي عن حاجة الهيئة لـ500 ألف فرد منظم يوم الانتخابات، كما سيتم دمجهم في قوائم منظمي المكاتب، موضحا أنه بإمكان المواطنين كذلك المشاركة في مراقبة الانتخابات والتبليغ عن التجاوزات إن وجدت.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار الجزائر
tech tech tech tech
CIB
CIB