موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 04:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مشرف بمرصد الأزهر: ”أكتوبر” أكدت للعالم أن الاحتلال إلى زوال

الاحتلال
الاحتلال

 

قال حمادة شعبان، مشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه لا شك أن نصر السادس من أكتوبر 1973 يشكلُ أحد فصول العظمة والتضحية والقوة في تاريخ الشعب المصري العظيم، فهذا النصرُ لم يكن انتصارًا عسكريًا فحسب بل كان انتصارًا للمثالية المصرية، ونموذجًا لعدم الاعتداء، واستبسالًا في الدفاع عن الأرض، ورغبة حقيقية في السلام، سلام المنتصر لا استسلام المهزوم.
 

وأضاف شعبان في تصريحات ، أن حرب أكتوبر المجيدة أعادت للأمة العربية والإسلامية الثقة في نفسها، وفي جيوشها، ورجالها، وأكدت للعالم أجمع أن أي احتلال أو عدوان أو ظلم أو سرقة أراضي الشعوبَ ومقدراتها مصيرهم في النهاية إلى زوال، طالت مدتهم أو قصرت.
 

وأشار إلى أن نصر أكتوبر نصر عظيم يجب علينا في وقتنا الحالي أن نوظفها التوظيف الأمثل في مدارسنا وجامعاتنا وإعلامنا وأعمالنا الفنية المتنوعة، ويجب أن يكون توظيفنا لهذا النصر توظيفًا ذكيًا نقوي من خلاله حب الوطن والانتماء إليه والهوية الوطنية لدى شبابنا، ونقوي ثقتهم بأنفسهم، ونعلمهم أنهم أبناء وأحفاد من استطاعوا أن يهزموا الجيشَ الذي لا يُهزم.

وتابع: كما يجب علينا أيضًا أن نعلمهم أن الحفاظ على الوطن في وقت السلم، والعمل على تطويره ونهضته، والحفاظ على مناخه من التلوث، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، لا يقلُ أهمية بأي حال من الأحوال عن حماية الحدود من الاعتداءات الخارجية.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار الاحتلال مرصد الأزهر
tech tech tech tech
CIB
CIB