موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 06:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

أيهم أسرع.. سباق مثير بين تويوتا وبي إم دبليو وفورد

ارشيفية
ارشيفية

 

أجرى مسؤولون عن قناة Car Magazine SA المختصة باختبار سرعة السيارات الرياضية، على موقع يوتيوب، سباقا للوقوف على سرعة ثلاث من أحدث موديلات السيارات المطروحة حديثا، وهي تويوتا سوبرا وبي إم دبليو Z4 وفورد موستانج GT.

 

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات الفيديو الذي سجل السباق الثلاثي المثير، والذي كانت الغلبة فيه لطراز تويوتا سوبرا الجديد.

 

وذكر الموقع الأمريكي أن النسخ التي استخدمت من الموديلات الثلاثة كانت نسخا مخصصة للطرح بجنوب أفريقيا، ما يعني أن قوة محركاتها أقل من مواصفات محركات الموديلات نفسها المخصصة للطرح بالولايات المتحدة.

 

وأوضح الموقع على سبيل المثال، أن محرك طراز فورد موستانج المشارك بهذا السباق ينتج قوة 335 حصانا، في حين أن نسخته بالسوق الأمريكية تصل قوة محركها إلى 382 حصانا، ويتكرر الأمر نفسه فيما يخص طراز بي إم دبليو Z4 وطراز تويوتا سوبرا.

 

وقال "موتور وان" إن السباق الذي شاركت به السيارات الثلاث من نوع سباقات السحب، وقد أجري على حلبة سباق بجنوب أفريقيا على مسافة 400 متر.

 

وكشف الفيديو عن أن طراز تويوتا سوبرا جاء في الصدارة بنجاحه في اجتياز الـ400 متر خلال 12.83 ثانية، ومن بعده جاء طراز بي إم دبليو Z4 في المركز الثاني، باجتيازه لخط النهاية والـ400 متر خلال 13.02 ثانية، وفي المركز الثالث والأخير جاء طراز فورد موستانج GT، الذي اجتاز خط النهاية بالسباق خلال 13.15 ثانية.

 

 

 

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر سباقات سيارات تويوتا بي إم دبليو فورد
tech tech tech tech
CIB
CIB