موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 08:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجمارك السعودية: نسعى لتحقيق نمو في النشاط الاقتصادي على أُسس حديثة

محافظ الهيئة العامة للجمارك السعودية أحمد بن عبدالعزيز الحقباني
محافظ الهيئة العامة للجمارك السعودية أحمد بن عبدالعزيز الحقباني

 

قال محافظ الهيئة العامة للجمارك السعودية أحمد بن عبدالعزيز الحقباني: نسعى بشكل متواصل لتحقيق نمو النشاط الاقتصادي على أُسس حديثة تدفع عجلة التنمية عبر منظومة عمل غايتها تطوير الأعمال والإجراءات الجمركية.

 

وأضاف الحقباني في تصريحات بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يحل في 23 سبتمبر من كل عام، نهدف لتعزيز البيئة الجاذبة للمستوردين والمصدرين والمستثمرين ولتُحقق أيضًا ما تسعى إليه الهيئة في أن تُصبح المملكة منصة لوجستية عالمية جديرة بالمنافسة دوليا.

 

وأضاف استراتيجية الهيئة التي تقوم على 3 مرتكزات تشمل: رفع كفاءة وفاعلية التبادل التجاري، تعزيز الإنفاذ للأنظمة والقوانين لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، وتعزيز كفاءة وفاعلية تحصيل الإيرادات.

 

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تحتفي فيه الهيئة العامة للجمارك في جميع منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية باليوم الوطن "الـ 89" يُصادف هذا العام مرور 90 عامًا على إنشاء الجمارك السعودية التي تُعد من أقدم مؤسسات الدولة، والأكثر مواكبةً لمختلف التطورات

 

ولفت إلى أن الهيئة تواصل اليوم هذه المسيرة لتحقيق رسالتها المتجددة نحو هذا الوطن، وذلك بالإسهام في تحفيز الاقتصاد وتمكين المملكة لتكون مركزاً لوجستياً عالمياً.

 

وقال عملت الهيئة العامة للجمارك على تبني مفهوم التحديث والتغيير للأفضل وبصورة مستمرة لمواكبة المتغيرات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

كما عكفت أيضًا على تنفيذ مبادراتها في برنامج التحول الوطني، وحرصت على أن تتم هذه المبادرات من خلال تكامل الأدوار مع شركاء العمل الجمركي من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 

من جانبه قال الدكتور فهد بن سليمان التخيفي رئيس الهيئة العامة للإحصاء السعودية: "لعل أكبر إنجاز نشهده اليوم في وطننا الغالي هو تحقيق مستهدفات رؤية 2030 التي تضع البلاد اليوم على أعتاب مرحلة جديدة، وعهد مزدهر في كل المجالات والقطاعات".

 

وأوضح أن للهيئة العامة للإحصاء دوراً كبيراً فيما يشهده الوطن من عمليات تطور ونماء، حيث تقدم تطورات السعودية بطرق علمية وإحصائية ومعلوماتية يمكن الاستفادة منها في رسم خطط وبرامج المستقبل.

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر عالم السعودية الجمارك عرب
tech tech tech tech
CIB
CIB