موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 06:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان ترسل قافلة إغاثة للسودان

متضرري السيول
متضرري السيول

سيرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية قافلة دعم للمتضررين من السيول في السودان، شملت 6 آلاف سلة غذاء و200 خيمة وزعت على المتضررين الذين فقدوا منازلهم في ولاية الجزيرة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 

كان في استقبال وفد المؤسسة اللواء الركن أحمد حنان أحمد والي الجزيرة، وعدد من أعضاء المجلس السيادي وهم: حسن محمد إدريس والدكتورة عائشة موسى وصديق تاور ورجاء نيكولا عبدالمسيح إضافة إلى حكومة الولاية.

 

وقال عبدالله علي الزعابي عضو وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن "المساعدات تأتي بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة لتقديم يد العون للشعب السوداني".

 

وأكد حرص المؤسسة على إنهاء البرنامج الإغاثي الذي وضعته بالتعاون مع منظمة العون الإنساني في السودان الشقيق، وتوزيع المساعدات بيسر وسهولة ووصولها إلى المستحقين في الولايات المتضررة.

 

وأضاف الزعابي أن الفريق الإغاثي نفّذ المرحلة الأولى في منطقتي الجيلي وودرملي بنجاح، وجرى توزيع 4 آلاف طرد غذائي و400 خيمة إيواء للعوائل التي فقدت منازلهم.

 

بينما رحب اللواء ركن أحمد حنان أحمد بوفد الإمارات، ممثلا بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وأكد متانة العلاقات بين السودان والإمارات.

 

وقدم الشكر لوفد المؤسسة؛ لدعمهم الشعب السوداني في محنة السيول، وقال إن السودان لديه علاقة قوية مع قيادة وحكومة وشعب الإمارات، معربا عن أمله في أن تتواصل هذه العلاقات الأخوية والعمل لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين.

 

ولاية الجزيرة وعاصمتها ود مدني تقع في وسط السودان، على ضفة النيل الأزرق، وتبعد عن العاصمة الخرطوم 186 كيلومترا جنوبا، وهي واحدة من المدن السودانية الكبيرة.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار الإمارات متضرري السيول السودان
tech tech tech tech
CIB
CIB