موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: ”مصر لو ضاعت كل المنطقة العربية هتروح”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن "مصر لو ضاعت كل المنطقة العربية هتروح"، ورجال الدين عليهم دور كبير في مواجهة ترويج الشائعات.

 

وأضاف خلال جلسة أسال الرئيس، في المؤتمر الثامن للشباب، أن المنطقة العربية بها أمراض وتحتاج لعلاج جذري مثل القضية الفلسطينية التي تعاني من التأخر في حلها، مشيرًا إلى أن «هناك تنسيقًا بين مصر والسودان وإثيوبيا بخصوص موضوع المياه، والأمر لم يتأثر كثيرًا بالثورة السودانية».

 

وتابع أن «حجم المياه المستهدف تخزينه وراء سد النهضة الإثيوبية حوالي 75 مليار متر مكعب، وملئ الخزان سيكون من حصص مصر والسودان، والسد سيكون به ضرر في كل الأحوال، ونحن نريد الاتفاق على ملئ وتشغيل الخزان بطريقة تعمل ضرر يمكن لمصر تحمله»، مضيفًا: «صحيح الأمور لا تسير بالشكل الذي نريده، ولكن نريد الوصول إلى حل».

 

وأردف: «العراق في سنة 1990 كان يجيلها 100 مليار متر مياه، ولكن دلوقتي 30 مليار متر، شوفتوا الدولة لما تضعف بيحصلها أية، والعفي محدش يقدر يأخد منه شيء، ومصر مش هتكون قوية غير بشعبها».

 

وأوضح أن «تمثيل الشباب في انتخابات المحليات المقبلة لن يقل عن 25 %، ونريد إنجاح انتخابات المحليات المقبلة من خلال الاختيارات الجيدة لتمثيل الشعب».

البنك الأهلي
موقع السلطة أخبار مصر السيسي اسال الرئيس اسأل الرئيس
tech tech tech tech
CIB
CIB