موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 06:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أحذية مهاجرين تتصدى لـ”كراهية الأجانب” في كولومبيا

موقع السلطة

وضع 300 زوج من الأحذية قطع أصحاب البعض منها آلاف الكيلومترات من فنزويلا في ساحة بوليفار في بوغوتا، الجمعة، لرفع الوعي بقضية كره الأجانب التي تلقي بظلالها على الحملة الانتخابية في كولومبيا.

 

وتمثّل هذه الأحذية البالية رحلة البعض من 3.6 مليون مهاجر تركوا فنزويلا منذ 2016، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

 

وبعض الأحذية الأخرى هي في حالة جيدة، لأنها وهبت من فنزويليين استقروا في كولومبيا للوافدين الجدد معدمي الحال، وهي ستردّ إلى أصحابها الجدد.

 

ويعيش 1.4 مليون مهاجر فنزويلي في كولومبيا، وقد أشادت الأمم المتحدة بحسن ضيافة البلد لهم، لكنها نبّهت من بعض الممارسات التمييزية التي تطالهم.

 

وقال منسّق حركة "رايت نوت تو أوبي" (الحقّ في العصيان)، أليخاندرو دالي، إن "كلّ زوج يمثّل قصة، وكلّ منها يروي تجربة شخص اضطر إلى ترك كلّ ما يملك لتحقيق أحلامه في كولومبيا".

 

وأقامت المنظمة هذه الفعالية ردّا على الرسائل المشحونة بكره الأجانب التي يطلقها بعض المرشحين للانتخابات المحلية المقررة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل في كولومبيا، كبرى البلدان المضيفة للمهاجرين الفنزويليين.

 

وقال دالي، وهو فنزويلي انتقل إلى كولومبيا منذ 6 أعوام: "نضعها هنا في مسرح ثاني أكبر أزمة هجرة في العالم اليوم، لأننا نرفض استخدام لهجة تمييزية ومشحونة بالكراهية ضدّ الأجانب في الحملة الانتخابية".

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر كره الأجانب المهاجرين
tech tech tech tech
CIB
CIB