موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التخطيط تترأس اجتماع مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة

الدكتورة هالة السعيد خلال ترأسها الاجتماع
الدكتورة هالة السعيد خلال ترأسها الاجتماع

 

ترأست الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اجتماع مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة والمنعقد لبحث ومناقشة خطة المعهد وأهدافه ورؤيته وكذا الخطة التطويريه له.

 

قالت السعيد إن تنمية الموارد البشرية أصبحت ركنًا أساسيًا لتحقيق تنمية شاملة مستقبلية موضحة أن العنصر البشري استطاع إثبات كونه العنصر الرئيس والفعال في كل خطة تنمية في أي دولة.

 

كما أشارت إلى دراسة العديد من البدائل بهدف تطوير أعمال المعهد موضحة أن إجمالي عدد المتدربين في المعهد وصل إلى 22 ألف متدرب، وأن حجم ميزانية التدريب بلغت نحو 400 مليون جنيه موجهه لتدريب الوزارات والمحافظات والهيئات إلي جانب الجامعات الحكومية.

 

أضافت السعيد أن المعهد يهدف إلي تقديم الخدمات التدريبية المميزة وذلك من خلال التعاقد مع الجهات المختلفة من الوزارات والجامعات لتقديم تلك الخدمات والتي تتضمن التدريب علي العديد من الموضوعات المختلفة منها التدريب علي نظم المعلومات وجائزة التميز الحكومي.

 

من جانبها أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن المعهد يهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي، حيث يضع رؤية ورسالة جديدة بما يتسق وعملية التحول الرقمي موضحة أن المعهد سيشهد عملية تحديث وتطوير فيما يخص الخدمات التي يقدمها والمحتويات التدريبية للبرامج الذي ينفذها مضيفه أن تنمية وتطوير القدرات البشرية تعد إحدي المهام الرئيسة للمعهد.

 

وأكدت حرص المعهد علي متابعة تقييم مستوى المتدربين مع إدارات الجهات المختلفة، وذلك خلال وبعد البرامج التدريبية التي قدمها لهم المعهد بهدف تطوير وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة على أعلى مستوى، وفقاً لتوجه الدولة نحو الاهتمام بالعنصر البشري.

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر التخطيط مصر وزارة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB