موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 05:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر تُنظم المؤتمر الدولي لتنمية الثروة السمكية في إفريقيا

المؤتمر الدولي لتنمية الثروة السمكية في إفريقيا
المؤتمر الدولي لتنمية الثروة السمكية في إفريقيا

 

شهدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية أولى جلسات التحضير لمؤتمر ومعرض الاستزراع السمكي الذي ينظمه الفرع الأفريقي African Chapter للجمعية العالمية للاستزراع السمكي World Aquaculture Society بالتعاون مع مصر ممثلة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

 

يعقد المؤتمر في نوفمبر 2020 لتنمية الثروة السمكية بين الدول الأفريقية، ويعتبر أول مؤتمر يجمع الخبراء والعاملين في مجالات التنمية المستدامة للثروة السمكية لزيادة الإنتاج وسد الفجوة بين العرض والطلب على الأسماك وتوفير البروتين الحيواني وفتح أسواق تصدير الأسماك إلى أفريقيا.

 

حضر اللقاء ماريو ستيل أحد مسئولي الجمعية العالمية للإستزراع السمكي، والدكتور خالد السيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وبعض أعضاء اللجان المنظمة للمؤتمر.

 

ونقلت "محرز "، تحيات الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للمشاركين في الجلسة. وأكدت ان اختيار مصر لعقد هذا المؤتمر الدولي الهام نظرا لموقعها الجغرافي المتميز في أفريقيا والشرق الأوسط وقيامها برئاسة الاتحاد الأفريقي عام 2019، وأيضا لسمعتها العالمية في الاستزراع السمكي خاصة أسماك البلطي والبوري حيث إن إنتاج الاستزراع السمكي في أفريقيا 2،2 مليون طن نصيب مصر منهم 1.5 مليون طن.

 

وأضافت محرز ان المؤتمر سوف يعقد خلال الفترة من 7-10 نوفمبر 2020 لتبادل الخبرات والمعلومات مع الدول الأفريقية والذي يصاحبه ورش عمل وبحوث علمية وتطبيقية لمجالات تنمية الثروة السمكية وكذلك معارض للشركات المتخصصة في مجالات تصنيع العلائق والإضافات السمكية والمعدات اللازمة لتكثيف نظم الإستزراع السمكي وشركات إنتاج أدوية مقاومة وعلاج أمراض الأسماك.

البنك الأهلي
المؤتمر الدولي لتنمية الثروة السمكية إفريقيا مصر السُلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB