موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 10:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خلال 7 أيام.. إزالة 511 حالة تعد على نهر النيل

أرشيفية
أرشيفية

 

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن إزالة 511 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية، على مدى الأسبوع الماضي.

 

وأوضحت وزارة الري، في بيان صحفي، صادر صباح اليوم الجمعة، تنفيذ قطاع حماية النيل 114 إزالة على طول النهر وفرعيه، فيما نفذ قطاع الري 297 إزالة على المنافع، وتنفيذ هيئة الصرف 100 إزالة على المنافع.   

تفاصيل الإزالات

وأضاف البيان، أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل تمكن من تنفيذ 114 إزالة، شملت 5 حالات تعد في الغربية، 5 حالات تعد في المنوفية، 31 حالة تعد في البحيرة، 9 حالات تعد في كفر الشيخ، 42 حالة تعد في المنيا، 6 حالات تعد في أسيوط، حالة تعد واحدة في سوهاج، 12 حالة تعد في قنا، 3 حالات تعد في أسوان.

وأشار البيان، إلى تمكن قطاع الرى من تنفيذ 297 إزالة، شملت 132 تعديا في القليوبية، 8 تعديات في المنوفية، تعد واحد في الدقهلية، 37 تعديا في أسيوط، 37 تعديا في سوهاج، 4 تعديات في الشرقية.

وفي سياق متصل، تمكنت هيئة الصرف من تنفيذ 100 إزالة في نطاق الوجهين القبلي والبحري في ذات الفترة، تضمنت 39 إزالة في نطاق إقليم شرق الدلتا، بزمام محافظات (الشرقية - الدقهلية)، 4 إزالات في نطاق إقليم وسط الدلتا في نطاق محافظة (المنوفية)، 32 إزالة في نطاق إقليم صرف غرب الدلتا، بزمام محافظة (البحيرة)، 11 إزالة في نطاق إقليم مصر الوسطى، بزمام محافظة (المنيا)، 14 إزالة في نطاق إقليم مصر العليا، بزمام محافظة (أسيوط).

وتنوعت الإزالات بين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات، زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف، توصيل مواسير لصرف المخلفات.

البنك الأهلي
تعدي على نهر النيل مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB