موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأهلي ومصر والقاهرة وقناة السويس.. صرف فوائد شهادات القناة الجديدة

شهادات قناة السويس
شهادات قناة السويس

 

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، يبدأون اليوم رد قيمة شهادات إدخار قناة السويس الجديدة، بعد استثمارها لمدة 5 سنوات، والمقدرة بنحو 64 مليار جنيه.

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أنه خلال الـ4 سنوات الماضية كان كل مواطن له شهادات استثمار، يحصل على فوائدها كل 3 أشهر، ولم يتم تأخير صرف عوائد قناة السويس الجديدة على الإطلاق.

 

وتم إصدار شهادات قناة السويس الجديدة لصالح هيئة قناة السويس، بداية من يوم 4 سبتمبر 2014 وحتى يوم 16 سبتمبر 2014 تاريخ إغلاق الاكتتاب، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمشاركة المصريين فى تمويل حفر قناة السويس الجديدة، إذ أوقفت البنوك الاكتتاب على شهادات قناة السويس بعد أن وصلت الحصيلة إلى 64 مليار جنيه فى 8 أيام عمل بالبنوك من الإعلان عن طرح الشهادة لنحو 1.1 مليون عميل، بينما كان المبلغ المستهدف 60 مليار جنيه.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وقع وثيقة حفر قناة السويس الجديدة فى الخامس من أغسطس من العام 2014، ونجحت السواعد المصرية فى تحقيق إنجاز وحلمًا كبيرًا بشق القناة وافتتاحها فى عام، وهى المدة التى حددها الرئيس السيسى، لرجال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار بنوك شهادات قناة السويس الجديدة البنك الأهلي بنك القاهرة بنك مصر بنك قناة السويس
tech tech tech tech
CIB
CIB