موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسئول برازيلي يسب ماكرون: أنت مهرج ومثل الدجاجة وزوجتك قبيحة

ماكرون وزوجته
ماكرون وزوجته

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مسئول برازيلي هدد بخنق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووصف زوجته السيدة الفرنسية الأولى، بريجيت بأنها "قبيحة" وسط حرب كلامية متواصلة بين الرئيس الفرنسي والحكومة البرازيلية بشأن الحرائق في غابات الأمازون.

 

وفي تسجيل فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعى، اتهم رينزو جرايسي، سفير البرازيل للسياحة والمعروف بسجله الرياضى فى فنون قتال الدفاع عن النفس، ماكرون بعد انتقاده استجابة البرازيل للحرائق المدمرة، بأنه "يتحدث هراء" عن بلده.

 

وقال جرايسى "الحريق الوحيد المندلع هو الحريق داخل قلوب البرازيليين وقلب رئيسنا ، أيها المهرج. تعال إلى هنا، وسيتم مسكك من الرقبة، تلك الرقبة التى تشبه عنق الدجاج".

 

واشتكى جرايسي، البالغ من العمر 52 عامًا، والذى عين في منصبه العام من قبل الرئيس اليميني المتطرف في البرازيل، جايير بولسونارو، فى مقابلة تليفزيونية مع منفذ الأخبار البرازيلى UOL، من أن السياحة تتراجع في البلاد بسبب "مزاعم الحرائق الكاذبة"، مدعيا دون دليل على أن حرق الغابات المطيرة كان في مستوياته الطبيعية.

 

وقال "هذه العصابة من المهرجين تفتح أفواهها فقط لتتحدث بالسوء فقط عن بلدنا.. بالطبع سيفاجئ حديثي عدد من الناس لأنهم يعتقدون أننى وصفته بالدجاجة لأننى أتساءل عن رجولته.. أنا رأيت الكثير من الرجال المثليين الذين هم أكثر رجولة من هذا الأبله".

البنك الأهلي
صحيفة الإندبندنت ماكرون الرئيس الفرنسي البرازيل حرائق الأمازون أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB