موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هروب صحفي تابع للحرس الثوري من وفد وزير خارجية إيران في السويد

الصحفي الإيراني
الصحفي الإيراني

 

أعلنت سلطات الهجرة في السويد عن هروب صحفي إيراني من الوفد الذي كان يرافق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على هامش زيارته الأخيرة إلى البلاد.

 

قال الصحفي أمير توحيد فاضل، والذي يعمل لدى وكالة موج الحكومية الإيرانية للأنباء والمرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، خلال مقابلة مع هيئة البث السويدية، إنه طلب "اللجوء" في السويد بعد أن أخبره أحد زملائه أن 4 أشخاص من عملاء الحكومة جاءوا إلى مكتبه ومعهم أمر باعتقاله.

 

أضاف الصحفي الإيراني: "قمت بنشر قائمة لأبرز مسؤولي الحكومة الإيرانية الذين يحملون جنسيات مزدوجة أو تصاريح بالإقامة في دول تعتبرها الحكومة معادية لإيران، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وكندا".

 

وقال فاضل إن الحكومة الإيرانية أعلنت رسميًا أنها ستتخذ إجراءات ضده، وكشف أن ما نشره يعد جزءًا بسيطًا من قائمة كبيرة كان قد تلقاها من عضو في البرلمان الإيراني، رفض الكشف عن هويته.

 

وتابع الصحفي: "أنا أعرف أنهم قادمون للبحث عني"، موضحًا أن محاولته الهروب من الوفد الصحفي كانت صعبة، لا سيما أنهم كانوا محاطين بـ48 حارسًا كانوا برفقة وزير الخارجية الإيراني.

 

وقال فاضل: "لقد أصبح الأمر صعبًا للغاية على أسرتي"، مُشيرًا إلا أن منذ هروبه فإن زوجته قد فُصلت من العمل، ويواجه طفله صعوبات في الالتحاق بالمدرسة.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم عرب إيران صحفي السويد
tech tech tech tech
CIB
CIB