موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خلال زيارته أسيوط.. طلعت يشهد توقيع عقد بين ”سيكو” و”واحات السيليكون”

وزير الاتصالات يشهد توقيع عقد بين ”سيكو” و”واحات السيليكون”
وزير الاتصالات يشهد توقيع عقد بين ”سيكو” و”واحات السيليكون”

 

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، مراسم توقيع الشركة المصرية لصناعات السيليكون (سيكو مصر) عقد جديد مع شركة واحات السيليكون، للحصول على توسعات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع شركة سيكو للهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

 

وقع العقد المهندس سامح الملاح، المدير التنفيذي لشركة واحات السيليكون، والمهندس محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعة السيليكون "Sico".

 

وقام الدكتور عمرو طلعت ومحافظ أسيوط رافقهما المهندس محمد سالم بجولة تفقدية داخل مصنع سيكو، للاطلاع على منتجات الشركة، والتعرف على خطط الشركة المستقبلية في إطار التوسعات الجديدة، وخلال الجولة التقى الوزير بشباب العاملين بالمصنع من محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة.

 

أكد طلعت أهمية إتاحة فرص التدريب للشباب لإطلاق إبداعاتهم، مشيدًا بما شهده خلال جولته بالمصنع من احترافية وإتقان شباب الصعيد العاملين بالمصنع، مشيرًا إلى أن التوسع وإضافة خط إنتاج جديد للمصنع لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير يدل على أن المنتج المصري قادر على المنافسة والحصول على حصة تسويقية متميزة.

 

أضاف الوزير أن رغبة بعض الدول الإفريقية في محاكاة هذه التجربة تدل على ريادة مصر في مجال التصميم والتصنيع الالكتروني، مشيرًا إلى أن التصميم الالكتروني من المجالات التي يتميز بها الشباب المصري والتي تمثل قيمة مضافة ويتم العمل نحو زيادة عدد العاملين به.

 

من جانبه أكد المهندس سامح الملاح أن التوسعات التي يشملها التعاقد الجديد تأتي تتويجًا للنجاح التي حققتها منتجات شركة "سيكو" في السوق المصرية والإفريقية خلال الفترة القصيرة الماضية، مشددًا على التزام واحات السيليكون بتوفير كافة الإمكانات وتجهيزات البنية التحتية المتميزة اللازمة للتوسعات التي تعتزم شركة "سيكو " إقامتها بما سيعود بالفائدة في النهاية على الاقتصاد الوطني، ويخلق المزيد من فرص العمل للشباب من أهالي الصعيد.

 

وأشاد المهندس محمد سالم بما توفره شركة واحات السيليكون من تجهيزات وإمكانات في المناطق التكنولوجية تسهم في خلق البيئة المثالية لاحتضان كافة عناصر صناعة تكنولوجيا المعلومات بدءًا من الشركات الناشئة وحتى المصانع، مشيرًا إلى أن التوسع الجديد يهدف إلى زيادة إنتاج المصنع لتلبية احتياجات السوق المحلي وطلبات التصدير بجانب البدء في إنتاج التلفزيونات وأجهزة الدفع الإلكتروني.

 

يذكر أن مصنع سيكو يعمل به حاليًا أكثر من 1000 عامل وموظف وينتج قرابة المليون من أجهزة المحمول والتابلت سنويا، ومن المنتظر أن تصل مساحة المصنع بعد التوسعات الجديدة إلى 10000 متر مربع، وأن يسهم في توفير أكثر من 300 فرصة عمل جديدة مباشرة للشباب في صعيد مصر.

 

حضر مراسم التوقيع، المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وشيرين الجندي، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون المناطق التكنولوجية، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

جدير بالذكر أن مراسم التوقيع جاءت خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور عمرو طلعت للمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومتابعة سير العمل في عمليات تطوير وتجهيز المباني بها، ومن المقرر أن يقوم الوزير في وقت لاحق اليوم بافتتاح مركز خدمة عملاء شركة أورانج بالمنطقة التكنولوجية.

2f7419ba93c0008efadab3dc0dcd0c2e.jpeg
6211dde296ec78e42ee9c3f26ef8d33c.jpeg
البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار اتصالات وزارة سيكو أسيوط واحات السيليكون اتفاقية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB